نقيب تجار الخضار : ازمة البرادات لازالت قائمة

أخبار البلد
 
اكد نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه احمد ياسين ان ازمة النقص في عدد برادات تحميل الخضار والفواكه لا تزال تراوح مكانها .

واشار ياسين في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) الاحد ان قطاع المصدرين ما زال يشكو، كما انه لم تطبق اي من القرارات في الاجتماع الذي عقد في وزارة الزراعة برئاسة وزير الزراعة يوم 14 ايار الجاري،الذي تقرر فيه عدم السماح بمغادرة البرادات الاردنية فارغة،وكذلك السماح لبرادات دول مجلس التعاون الخليجي بالدخول فارغة الى الاردن شريطة تحميلها لمنتجات اردنية تمشيا مع قانون المنافسة لسنة 2004.

وناقش ياسين خلال اجتماع عقد الاحد في مقر نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه،وضم عددا من اعضاء النقابة اسباب نقص البرادات اللازمة لتحميل الخضار والفواكه،التي يشكو منها قطاع المصدرين داعيا الى تطبيق ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد في وزارة الزراعة .

وحذر ياسين من أن استمرار النقص في عدد البرادات الاردنية من شأنه ان يلحق الضرر بالمصدرين الاردنيين وبالمزارعين على حد سواء، مناشدا جميع الجهات الرسمية ان تتحمل مسؤولياتها كاملة للخروج من هذه الازمة التي باتت تؤرق المصدرين وتلحق بهم اضرارا كبيرة