نائب رئيس الوزراء الكويتي لا مخصصات مالية لدعم الاقتصاد الأردني خارج الصندوق الخليجي والصندوق الكويتي

 

أخبار البلد
اكد نائب رئيس الوزراء الكويتي مصطفى الشمالي ان الكويت لم تتخل عن واجبها تجاه الأردن ودعم اقتصاده ويتمثل هذا الامر في المساهمة الكويتية في الصندوق الخليجي الموجه لدعم الاقتصاد الأردني، بالاضافة الى الصندوق الكويتي، مؤكدا ان لا مخصصات مالية لدعم الاقتصاد الأردني خارج هذا الاطار.

واضاف  ان القطاع الخاص الكويتي يواجه بعض المشكلات في المملكة، مؤكدا ضرورة ان يتم حل هذه المشكلات التي تواجه الاستثمارات الكويتية في مشروع العبدلي.

وقال وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي ان التهديدات الايرانية في منطقة الخليج العربي لن يكون لها تأثيرات على الجوانب الاقتصادية في دول الخليج العربي، مشيرا الى ان الكويت وبقية دول الخليج العربي تدرك ما يجب عليها فعله في تنمية اقتصاداتها والسير قدما الى الامام.

وفيما يتعلق باسعار النفط العالمية اوضح الوزير الكويتي  ان الاسعار الحالية فوق مائة دولار للبرميل اسعار عادلة سواء للمنتج او للمستهلك، لافتا الى ان أي تغيير على مستويات اسعار النفط يعتمد على قوى العرض والطلب.

وبخصوص المساعدات الكويتية لدول الربيع العربي عموما والاردن بشكل خاص، اكد الشمالي ان الكويت تقدم مساعداتها ودعمها لكافة الدول العربية وخاصة تلك التي شهدت تغيرات سياسية جذرية، بالاضافة الى المملكة الاردنية والمملكة المغربية، لافتا الى ان تقديم هذه المساعدات لا يقتصر فقط على الجانب الكويتي انما يجب ان يقابله استثمارات كويتية في هذه الدول، بمعنى استفادة متبادلة لكلا الطرفين، مؤكدا ان هذا الامر علاقة تبادلية واذا لم تقابل هذه المساعدات استثمارات مناسبة فلن تستمر المساعدات ولن يكون هناك النمو الذي تنشده قيادات الدول المستقبلة للدعم.