"تجارة الأردن" : المملكة موطن الأمن والاستقرار والاستثمار

 

أخبار البلد
اكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ان عيد الاستقلال مناسبة جليلة يستذكر فيها الأردنيون عزيمة الرجال الأوائل الذين بذلوا التضحيات، لديمومة مسيرة الوطن الذي شكل حالة فريدة من البناء والتطور والإنجاز في المنطقة متجاوزاً التحديات التي اعترضت مسيرته.
وقال في بيان اصدره أمس الأربعاء باسم القطاع التجاري في المملكة بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال المجيد ان الأردنيين يفخرون باستقلالهم الذي سطر بأحرف من نور في كتاب ناصع قرأ فيه أبناء الأردن صفحات خالدة من تاريخهم الحافل بالتضحيات في سبيل قضايا عروبتهم وأمتهم الكبيرة مستندين الى ارث ثورة العرب الكبرى.
واستذكر الكباريتي الانجازات العظيمة التي تحققت بالمملكة في جميع المجالات خصوصا الاقتصادية رغم التحديات والصعوبات التي سادت المنطقة حتى غدا الأردن في مصاف الدول التي يشهد لها بتطبيق السياسات التنموية المتميزة لرفع مستوى معيشة المواطن.
وأكد أن المملكة ما كانت لتحقق الانجازات الاقتصادية الكبيرة لولا الجهود الملكية السامية التي وفرت مزايا وحوافز استثمارية منافسة جعلتها منطقة جاذبة للاستثمارات وكبريات الشركات العالمية، وتهيئة البنى التحتية والتشريعات المحفزة للنمو الاقتصادي والمشجعة للمستثمرين فيها اذ اصبحت محط الأنظار لموقعها الجغرافي المميز وانعقاد اللقاءات والمؤتمرات الاقتصادية الدولية فيها.
وأشار الكباريتي إلى أن الأردن حقق تطورا اقتصاديا مميزا وزخما كبيرا في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بالتركيز على برامج الإصلاح الاقتصادي ووضع الأسس الحديثة لقيام اقتصاد متين من خلال البنى التحتية المتطورة وإقامة المناطق الصناعية والتنموية والحرة ومنها منطقة العقبة الخاصة الجاذبة للاستثمار.
وبين ان الأردن استطاع بعزيمة أبنائه وقيادته الهاشمية وبفعل عوامل الاستقرار السياسي والأمني التي رافقت المسيرة انجاز خطوات كبيرة ومتميزة على طريق التقدم الاقتصادي وتنفيذ المشروعات الناجحة، لتحقيق الرخاء الاقتصادي حيث تضاعف الإنتاج المحلي وزاد دخل الفرد .
وقال رئيس الغرفة : الأردن اليوم انموذج حيوي في المنطقة بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني لتكون محفزا للأعمال فالتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والرعاية الاجتماعية هي في رأس أولويات جلالته، ويتم تحقيقها في مناخ يكفل الاصلاحات السياسية والديمقراطية واحترام حقوق الانسان لتزويد الأردنيين بالأدوات اللازمة لتمكينهم من المساهمة في تطوير بلدهم .