وفاة طفلة بانفلونزا الخنازير يرفع العدد إلى 11


           

 

أخبار البلد - أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت عن تسجيل حالة وفاة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير في الأردن ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 11 حالات.

 

وقال مدير الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات إن الوفاة الجديدة تعود لطفلة عمرها 4 سنوات كانت تعاني من مرض وراثي مزمن وادخلت مستشفى الامير حمزة بوضع صحي حرج وتلقت العلاج مباشرة بعد تشخيص حالتها وثبوت اصاباتها بانفلونزا الخنازير ولكنها فارقت الحياة بعد ذلك بايام.

 

وحسب التقرير اليومي لمديرية الامراض السارية في الوزارة والمنشور على موقعها الالتكروني فقد بلغ العدد الاجمالي للاصابات في الاردن 181 بعد تسجيل 8 اصابات جديدة.

 

ودعت الوزارة المواطنين الى ضرورة اتباع وسائل الوقاية التي تخفف من إمكانية الإصابة بالمرض وخاصة للفئات ذات الاختطار العالي من اطفال وكبار سن ومن المصابين بامراض مزمنة.

 

واكدت الوزارة اهمية المراجعة المبكرة للأطباء في المراكز المعتمدة عند ظهور أعراض المرض لأخذ العلاج في الوقت المناسب للحد من المضاعفات.

 

وحددت الوزارة الاعراض حسب البروتوكول العلاجي المعتمد من اللجنة الوطنية لمكافحة اللاوبئة في ارتفاع درجة حرارة الشخص الى ما يزيد عن 38 درجة مئوية على ان يرافقها واحد او أكثر من عدد من الاعراض وهي الصداع والسعال وسيلان الأنف واحتقان الحلق والام بالعضلات وصعوبة في التنفس وأحيانا قيء وإسهال.

 

يذكر أن الوزارة توفر العلاج للمصابين بمرض انفلونزا الخنازير في المستشفيات المعتمدة مجانا.