سفير الجنوب بطل الكاس




عندما صعد نادي ذات راس الى دوري الدرجة الاولى عام 1995 بدأ مسيرته بجد واجتهاد وبدأ المنافسة للصعود الى دوري المحترفين الدوري الممتاز ، وفعلا صعد بعد جهد الى دوري المحترفين ، وهذا العام أبى نادي ذات راس الا ان يكون له بصمة على مستوى الكرة الاردنية ، فقلب كل الموازين ، وادخل الفرحة الى أهل الجنوب .

لا شك انها ليلة لا ولن تنسى عندما توج فريق نادي ذات راس بطلا لكأس الاردن ، في اول بطولة له على المستوى المحلي ، في اول كأس استحقه في دوري المحترفين . فرحة لن تنتهي لانها ستكون البداية .

كانت المبارة قمة رائعة ، قلبت موازين الكرة الاردنية التي تعودنا عليها منذ سنين عديدة ، حيث كان الصراع دائما بين الفيصلي والوحدات ، بحيث تكون قمة تقليدية ، الا ان هذا العام اختلف عن الاعوام السابقة ، فبات نادي شباب الاردن بطلا للدوري ، ونادي ذات راس بطلا للكأس ، وقمة الكأس ربطت شمال الاردن العزيز بجنوبه الغالي ، فجمعت ولم تفرق ، فنادي الرمثا هو من الاندية التي حملت اللواء سابقا ولها بصمات في الكرة الاردنية .

نادي ذات راس بالرغم من جهده الكبير ادارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير ، الا انه يواجه معضلة كبيرة ، وهي الدعم المادي للنادي ، فمعاناة النادي كبيرة جدا ، وتمر الايام والاشهر ورصيد النادي لا يكفي الرمق ، وحتى مع تقديم بعض الجهات الدعم الا انه دعم قليل بالنسبة الى مصاريف النادي واحتياجاته ، وهذا العام قامت شركة زين مشكورة برعاية النادي للعام الثاني على التوالي ، ولمع شعار شركة زين دائما على صدور لاعبي نادي ذات راس ، الا اننا نطمع من هذه الشركة الكبيرة ان يكون الدعم حسب مانأمل ونتطلع منها .

ومن هذا على هذا المنبر فانني اهيب بابناء الجنوب عامة وابناء الكرك خاصة واهيب بالمقتدرين منهم ان يمدوا يد العون والمساعدة وتقديم الدعم للنادي ، ليقوم بالمسؤولية الملقاة على عاتقة ، ويقوم بالنشاطات المطلوبة ، وما بطولة كأس الاردن الا بداية خيرة لما هو آت ان شاء الله ، ومباراة كأس الكوؤس قادمة ، وسيكون هناك دور للنادي في البطولات الدولية وخاصة الاسيوية ، وكل هذا يحتاج الى دعم جدي لا كلمات وجمل منمقة في المحافل ، فهذه الكلمات لم تأتي من فراغ حيث عاصرت النادي اداريا لمدة اربعة دورات ، وكانت اكبر معاناة للنادي هي من الناحية المادية في كل عام .

وانني من على هذا المنبر اهيب بالشركات الكبرى في جنوب الاردن وخاصة شركة البوتاس العربية و شركة الفوسفات الاردنية ، ان تتبنى هذا النادي ، فهذا النادي لا يعني قرية او بلدة بل يعني الجنوب ، جنوب الاردن الغالي ، اسود الجنوب ، سفير الجنوب .

اتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا الانجاز الرائع ، واخص بالذكر لا حصرا ، شركة زين الراعي الرسمي ممثلة برئيسها الاستاذ احمد الهنادة الاكرم ، واشكر شركة البوتاس العربية وشركة برمين الاردن ممثلة برئيس مجلس ادارة الشركتين معالي جمال الصرايرة واشكر ادارة النادي رئيسا واعضاء واشكر الجهاز الفني المميز ، واشكر اللاعبين الاسود الاشاوس ، واهم شكر هو للجماهير الغالية التي لم تفارق وشجعت بكل روح رياضية عالية وعكست الكرم الكركي والجنوبي الاصيل دائما .
كل الامينات لنادي ذات راس ونجدد المباركة بكأس الاردن والى الامام ان شاء الله تعالى

سامح العبادلة
Sameh.a@arabpotash.com