النائب بسام حدادين... وزير الصناعه والتجاره "نايم"

 

 

 

 

 

 

 

اخبار البلد - شهدت جلسة النواب اليوم الخميس الخاصة بالاسعار مساجلة بين النائبين محمود النعيمات وبسام حدادين ما بين دفاع عن وزير الصناعة و التجارة المهندس عامر الحديدي والهجوم عليه. ففي كلمته طالب النائب النعيمات الحكومة محاسبة ما اسماهم بالمحتكرين ومصاصي الدماء والتجار الجشعين وتوسيع صلاحيات وزير الصناعة والتجارة الذي اشاد بعلمه وواجبه.

 وقال ان وزير الصناعة ليس كمثل باقي الوزراء الذين هم عبئا على الحكومة والشعب ولم نراهم يحركون ساكنا وعليهم تقديم استقالاتهم فورا قبل ان نسميهم. اما النائب حدادين فقد اختلف مع زميله النعيمات بخصوص وزير الصناعة و التجارة.

 وقال ان وزير الصناعة والتجارة تخلى عن دوره تماما لحماية التجار المحميين بالسياسة العامة وانه لم يمارس دوره ولو مرة واحدة. واضاف ان صلاحيات وزير التموين انتقلت الى وزارة  الصناعة والتجارة ولكن الوزير لم يقم بتفعيل المادة 7 أ من قانون حماية المستهلك وبقي نائما.

وطالب حدادين الحكومة ان تعامل النفط بالضريبة مثلما تعامل الفنادق والكابريهات " النوادي الليلية" فقط بما نسبته 16 بالمائة مشيرا الى ان المواطن يدعم مصفاة البترول وذلك في قوله " لو استوردنا النفط مكررا لكان سعره في السوق اقل مما هو عليه الان"..