مليوني مواطن يستلمون مستحقاتهم من رفع الدعم عن المحروقات


اخبار البلد
تجاوز عدد الافراد العاملين في القطاع الخاص الذين استلموا مستحقاتهم من رفع الدعم عن المحروقات 2 مليون فرد، بحسب الناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة.
وقال الطراونة في حديث لـ "الغد" أن عدد الأسر الأردنية التي تعمل في القطاع الخاص والتي استلمت الدعم المادي للمحروقات بلغ 400 الف اسرة بقيمة وصلت الى 40 مليون دينار منذ بدأ توزيع الدفعة الثانية من دعم المحروقات منتصف الشهر الماضي.
وأكد الطراونة أن حوالي 200 مؤسسة ووزارة حكومية اصبحت بياناتها جاهزة لاستلام مستحقات موظفيها من الدعم وكادت تنتهي من توزيع مستحقاتها المادية، لافتا الى ان المؤسسات الحكومية التي لم تستلم بعد مستحقاتها وبيناتها وكشوفاتها جاهزة لا تتجاوز 30 دائرة ومؤسسة، بالاضافة الى بعض البلديات الصغيرة.
وارجع الطراونة أن مسيرة توزيع المستحقات المالية مستمرة بدون عوائق ومشاكل، حيث ستنتهي في نهاية الشهر الحالي شاملة كل المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص، بالاضافة الى المتقاعدين من القطاع العسكري والمدني والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وموظفي الضمان ومتقاعدي الضمان وكل من تنطبق عليهم شروط استلام الدعم النقدي للمحروقات.
واشار الطراونة إلى أن نصيب الفرد من دعم بدل رفع الدعم عن المحروقات يبلغ 24 دينارا تصرف على ثلاث دفعات في السنة (كل اربعة شهور)، حيث تم توزيع الدفعة الأولى في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.