ترتيبات بين الصفدي والزغيلات تنتهي بتجديد دعوة النقباء لملاقاة الرفاعي غدا

اخبار البلد- جددت الحكومة أمس الثلاثاء دعوتها للنقابات المهنية للقاء رئيس الوزراء سمير الرفاعي بعد أن اعتذرت النقابات عن تلبية الدعوة امس طالبة تأجيل اللقاء إلى الاسبوع المقبل
وكشفت مصادر نقابية بان نائب رئيس الوزراء الناطق باسم الحكومة ايمن الصفدي اجرى اتصالا مع نقيب الصحفيين عبدالوهاب الزغيلات عارضا امكانية لقاء الرئيس غدا قبل ان يسافر الى قطر.

وفور تجديد الدعوة سارع نقباء الى الاجتماع في نقابة الجيولوجيين قبل ان ينتقلوا الى الامانة العامة لمجمع النقابات المهنية مطالبين رئيس مجلس النقباء عبدالهادي الفلاحات بعقد جلسة طارئة للمجلس لاعادة النظر في قرار المجلس، الامر الذي رفضه الفلاحات الذي كان احد المؤيدين لدعوة لقاء الرئيس التي كانت مقررة اليوم.

وشهدت مواقف النقباء تغيرا لصالح تلبية الدعوة حيث ارتفع عدد المؤيدين الى تسعة نقباء بعد ان ايد اربعة فقط تلبية الدعوة الاولى خلال اجتماع مجلس النقباء امس والذي استمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وطالب نقباء مؤيدون لتلبية الدعوة خلال لقاءاتهم غير الرسمية اليوم بعدم قطع شعرة الحوار مع الحكومة، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للنقابات المهنية على اعتبار انها لها دور كبير على المستوى الشعبي والوطني