صور- شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تحقق 110 الاف دينار ارباحا وتضع خطة مستقبلية واعدة

 

اخبار البلد


تحقيق ايرادات بقيمة 809 الاف دينار العام الماضي


عقدت الهيئة العامة لشركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي اجتماعها العادي برئاسة رئيس مجلس الادارة السيد محمد طه القسيم الحراحشة وحضور اعضاء المجلس ومساهمين يشكلون غالبية رأسمال الشركة، وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقريري مجلس الادارة ومدقق الحسابات والمصادقة على البيانات المالية الختامية عن العام الماضي واستعراض اهم انجازات وخطط الشركة المستقبلية.


وبلغت ايرادات الشركة العام الماضي 809.5 الف دينار مقابل 889 الف دينار العام 2011 كما بلغت الارباح للعام الماضي 110 الف دينار مقابل 195 الف دينار العام 2011


وقال السيد الحراحشة لقد شهد العام 2012 استمرارآ لتداعيات الأزمة المالية العالمية. ومن الواضح أن الأزمة المالية العالمية شكلت حدثا ومنعطفأ مهمأ وخطيرأ في حياة البشرية المعاصرة. وأظهرت إنذارا بالغ القوة، للقطاعات المالية والمصرفية التي خرجت بأقل قدرمن الخسائر. وسلطت الضوء على الفرص التي تبرز أمام المؤسسات المالية العربية للاضطلاع بدور جديد لها سيقوم على فاعلية أكبر في استقطاب الموارد المالية العربية وإدارتها وتوظيفها في الاقتصاديات العربية، وإبراز الفرص الاستثمارية والعمل على توجيهها نحو الاستثمار في الاقتصاد الحقيقي.


‏واشار كجزء من هذا العالم، فقد شهد الاقتصاد الأردني في 2012 عامأ صعبأ آخر. ومر بظروف بالغة الدقة والتعقيد.تبدأ ولا تنتهي بالضرورة بالاوضاع الاقتصادية المثيرة للقلق: ولا بد من الاشارة هنا. الى ان التحديات التي تواجهنا اليوم خلقت ظروفا واوضاعا جديدة لم تشهدها المنطقة من قبل وتأثر الاقتصاد الأردني بهذه الظروف، ولعل من أهم اثارها السلبية ارتفاع مستوى المديونية وتباطؤ معدلات النمو وتدني القوة الشرائية وتراجع بورصة عمان بشكل غير معهود، وضعف حركة التجارة وتقلص الاستثمار.


وتسعى إدارة الشركة الى تحقيق رؤيتها المستقبلية من خلال الاهداف التالية:

-         تحقيق اهداف المساهمين بزيادة حقوق الملكية وتحسين المركز المالي للشركة من خلال التوسع والتركيز على الموجودات المدرة للدخل.

-         زيادة الحصة السوقية للشركة من خلال تقديم الحلول المبتكرة والمتلائمة مع متطلبات السوق المحلية واحتياجات العملاء والتي تتوافق مع مبادئ الشريعة الاسلامية.

-         التوسع في منح التمويل لقطاع الأفراد.

-         إستمرار ضبط ومتابعة المصاريف الادارية والعمومية للشركة والمحافظة على مستوى ملائم من السيولة.

-         اصدار صكوك اسلامية بعد انتهاء هيئة الاوراق المالية ودائرة الشركات من وضع الأنظمة الخاصة والمنصوص عليها في قانون صكوك التمويل الاسلامي رقم 30 لسنة 2012

-         تطوير وتحديث خطط الشركة بما يتلائم مع الاوضاع الاقتصادية.