أيها الشعب العظيم الوطن والملك اغلى مانملك


الاخوة الاخوات والنشامى والنشميات والصادقين والصادقات والماجدين والماجدات ومن خلال هذا المنبر الحبيب نستذكر في هذه المناسبة الغالية في حياة جلالة قائدنا الاعلى عبر سنين عمره الطويل باذت الله ،تلك النسين التي التي كانت طاقة متجددة يدفعها التصميم ، وتحركها الارداة الصلبة القوية نحو العمل والابداع ، لا يطالها الياس ولا تعرف المستحل ، ،كيف لا؟وهو الذي تربى في المدرسة الهاشمية، وتتعلم فيها كيف تكون القيادة الفذة، وكيف يكون الاخلاص والتصميم على تحقيق الهدف ، فبدا جلالة القائد الاعلى حياته العملية في صفوف الجيش العربي ضابطاً يافعا يتوقد حماسة ونشاطاً، فقاد الرجال ، وابدع في قيادتهم،خبر الارض والميدان ، ونهل من العلوم العسكرية، واضفي بفكره وجهده على الوحدات والتشكيلات التي تشرفت بقيادة جلالته لها ما جعلها تتصف بالتميز والابداع.

ان الناظر الى الانجازات الكبيرة التي تحققت في مدة وجيزة في العهد الملكي الرابع لايسعه الا ان يبدي اعجابه وتقديره ،فجلالة الملك يرسم مشهداً اردنياً مليئاً بالعمل والانجاز ،ويرعى بنفسه كل المؤسسات لتكون اكثر قدره على العطاء والابداع ، فتره يفتتح مشروعاً استثمارياً هنا، ويدشن صرحاً علمياً هناك ، ويطوف ارياف وبوادي وحضر الوطن ، متفقداً وحاثاً ومستنهضاً ، ضارباً القدوة والمثل بالعمل والسهر المتواصل ، من اجل ان يبقى المواطن الاردني راضياً مطمئناً ، كرامته محفوظة ، وحدود الوطن مصان ان نشامى قبلية الزغول تقف وراء الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ينتهجها جلالة الملك عبد الله الثاني ونرفض ان يدخل الاردن في سعير ما يسمى بالربيع العربي الذي لا نعتبره الا خرابا عربيا ونرفض كل الدعوات لتأجيج الشارع وادخال البلاد في دوامه الفوضى . .
ونؤكد ايضا اننا نقف مع النهج الملكي في محاربة الفساد بكافة اشكاله وانواعه وانها تقدر عالياً مستوى الحريات التي وصلت اليها في الاردن ومنها حق التعبير عن الرأي وحق التظاهر السلمي . .
ولكننا نرفض رفضا باتا ومطلقا وبموقف حازم وجاد اي تعدي على الاجهزه الامنيه واي تعدي على حقوق الغير في الانتفاع بالمرافق العامه ونشدد ان اختيار اماكن ومواعيد المسيرات اصبح لا يخفى على احد بانه يبث فوضى خلاقة . .
واننا أيضا نستنكر ما حصل في اربد عندما تعرض رجال الامن الى الدهس من قبل سياره كانت ترافق المطالبين بالاصلاح . .
فأي اصلاح هذا !!
وانه تم قذفهم بقنبله غاز !!
فاي اصلاح واي محاربه فساد تريدون من هذا !!
ان الاردن لم يسجل عليه ان تعرض اي شخص او اية جهة للمسائلة بسبب اراءه الفكرية او السياسية ولكن ليس على حساب امن وطننا الغالــي .
ونحن بدورنا نتعتز بدور الاجهزه الامنيه وعملها الدئوب على حفظ امن الوطن ونشد على يدها ان تضرب بيد من حديد وبقوه كل من يريد اثاره الفتنه والفوضى في اردننا الغالي . .
وندعو كافة القوى السياسية الى الالتفات الى مصالح الدولة العليا والابتعاد عن اثارة الفتن والتركيز على البناء على الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي تحققت في هذا الوطن العزيز لحماية مقدرات الوطن ومكتسباته والاسهام بايجابية في تشكيل الاطر السياسية المتعلقة بالحياة السياسية العريقة والمتجذرة في الاردن .
وكما اننا قلبية الزغول عهد الرجال الرجال سنكون الجنود الاوفياء للوطن وقائد الوطن ونفديهم بالغالي والنفيس بصدق وامانة اخلاص .
عاش الاردن حرا عزيزا في ظل حضره صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظةالله ورعاة . الشيخ جهادالزغول