اربد تتكلم :- أمثالكم لا يدافعون عن أحراري ...



نعم هي محافظة إربد ( عرين الشمال ) كما أطلق عليها أحد الأحرار بعد أحداث إربد الدامية يوم الجمعة الماضي . احداث دامية بكل معنى الكلمة , نزفت دماء احرار إربد وأحرار الأردن من شمالها لجنوبها . كما أدمت قلوب كل حر نزيه شريف لم يكن يوما إلا مع وطنه .
عرين الشمال كلمت على ايدي الزعران والبلطجية ظهر الجمعة , فبكت إربد أبناءها الأحرار , وها هم يحاولون أن يكلموها ( بلطجية ) ولكن من نوع آخر , بلطجية بجوازات سفر حمر , يتنافخون شرفا على اربد وجرحها , وكانوا في الأمس يتآمرون على أحرارها , يريدون أن يتقرّبوا من ( عرين الشمال ) لعلهم يبيّضون شيئا من صحائفهم الوسخة ... خسئتم فرائحة نتانتكم ما زالت تزكم الأنوف , فالضباع وإن اقتربت من عرين الأسد وتمسحت به تبقى ضباعا نتنة . والعبد وإن دخل منازل السادة الأحرار , لا يدخلها إلا عبدا وسيخرج منها صاغرا .
سيّدهم سيشكّل ( لجنة تحقيق ) , وفي نفس الوقت يتهم اربد انها تضم من يتآمرون على الوطن , فصفّقوا لسيّدكم ايها العبيد وتقرّبوا منه لعله يرمي لكم بعظمة من موائد سيّده , لتتقاتلوا عليها أمام قصره .
خسئت يا سيّد العبيد , فإربد لا تضم فوق ترابها أو تحته من يتآمر على وطنه , فأنت نفسك كنت في الأمس تتباكى كذبا على من تضمه وتحتضنه أرض إربد , وها أنت اليوم تكشف كذبك عندما تتآمر وتتهم من هم فوق ارضها .
أبلغ سيدك ( يا سيّد العبيد ) أنّ إربد لم تكن يوما إلاّ معقلا للأحرار وستبقى , أنّ إربد لم تنحن يوما لأمثالكم . أبلغه أنّ أحرارها لن يخيفهم بلطجية مأجورون يعملون لحساب من يدفع أكثر .
أمّا أنتم أيها العبيد فأنصحكم ( مع أنكم لا تستحقون النصيحة ) دعوا إربد لأحرارها , ولا تتقرّبوا منها , فدفاعكم عنها يؤذيها , تقرّبوا من سادتكم وأعطوا لسيدكم الثقة كي لا تخذلوا سيّدكم الأكبر .

عبد الغفور القرعان
16 - 4 - 2013