وفاة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير

 

 

      اخبار البلد - اعلنت وزارة الصحة الاثنين عن وفاة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى10 حالات.

وقال المركز الاعلامي للوزارة في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان حالة الوفاة الجديدة لسيدة عمرها45 عاما اخضعت للعلاج مباشرة بعد ان دخلت المستشفى في وضع صحي حرج جدا وفارقت الحياة بعد ذلك.

وحسب التقرير اليومي لمديرية الامراض السارية في الوزارة والمنشور على موقعها الالتكروني، سجلت اليوم كذلك،8 اصابات جديدة بالمرض ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات الى154 حالة منذ تسجيل اول اصابة في الاردن في الحادي عشر من شهر كانون الاول الماضي.

واكدت الوزارة ضرورة مواصلة الإجراءات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتوعوية في مواجهة مرض انفلونزا الخنازير والاستمرار في التعامل معه وفق البرتوكول المتبع والاستمرار في الحملات التوعوية عبر وسائل الاتصال كافه.

وجددت الوزارة دعوتها للمواطنين بأهمية إتباع وسائل الوقاية التي تخفف من إمكانية الإصابة بالمرض وخاصة للفئات ذات الاختطار العالي، مثلما اكدت ضرورة المراجعة المبكرة للأطباء في المراكز المعتمدة عند ظهور أعراض المرض لأخذ العلاج في الوقت المناسب للحد من المضاعفات.

وينتقل هذا المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي ويسببه احد فيروسات الانفلونزا العديدة عن طريق الرذاذ الذي ينتج من خلال العطس أو السعال او لمس الاسطح الملوثة بالرذاذ الصادر عن الجهاز التنفسي.

ويعتبر ارتفاع درجة حرارة الشخص الى ما يزيد عن38 درجة مئوية اكثر ما يميز المصاب بهذا المرض اضافة الى واحد او أكثر من عدد من الاعراض وهي الصداع والسعال وسيلان الأنف واحتقان بالحلق والآم بالعضلات وصعوبة في التنفس وأحيانا قيء وإسهال.

يذكر أن الوزارة توفر العلاج للمصابين بمرض انفلونزا الخنازير في المستشفيات المعتمدة مجانا.