ارتفاع سعر غرام الذهب « دينار» مع نهاية الاسبوع

أخبار البلد

بلغت أسعار الذهب محليا امس نحو 36.1 دينارا للغرام من عيار 24 قيراطا، فيما سجل غرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 32 دينارا.

وسجل عيار 18 نحو 27.1 دينارا، وبلغ سعر الليرة الرشادي 230 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 262 دينارا.

واكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان ان اسعار الذهب ارتفعت مع نهاية جلسة يوم الجمعة اذ سجلت عند حدود 1582 دولارا للأونصة الواحدة، وتكون بذلك ارتفعت اونصة الذهب في الاسواق العالمية بنحو 40 دولار مما ادى ذلك الى ارتفاع اسعار الذهب في السوق المحلي حوالي دينار للغرام الواحد.

وبين ان شراء المصاغ الذهبي في السوق المحلية يشهد حركة نشطة مع اقتراب موسم الزواج في فترة الحالية حيث ان الاشهر المقبلة تعتبر موسم الزواج وكثرة المناسبات الاجتماعية، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة، مؤكدا ان استقرار اسعار الذهب يسهم في زيادة مبيعات التجار.

وعزا علان ارتفاع اسعار الذهب الى توجه المستثمرين الى شراء الذهب والابتعاد عن الدولار بسبب ازمة قبرص المالية وتأثيرها على الدولار، وتوقع ارتفاع الذهب خلال الفترة المقبلة حيث سيزداد خلال الفترة المقبلة الطلب العالمي على الذهب. 

يذكر ان قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون العام الماضي بلغ حوالي 127 مليون دينار مقارنة مع 75 مليون دينار في العام الذي سبقه .

وبلغ حجم الشراء من 3340 كيلو غراما خلال العام الماضي مقارنة بحوالي 1900 كيلوغرام خلال العام الذي سبقه فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوغرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعد من أهم دول العالم في تصدير الذهب، وبلغ حجم شراء السبائك حوالي 391 كيلوغراما.