تركيب اشارات ضوئية في مواقع مختلفة من العاصمة


أخبار البلد - اكد مدير دائرة عمليات المرور في امانة عمان المهندس خالد حدادين ان اعمال نقل الخدمات عن دوار مستشفى الملكة علياء لتركيب اشارة ضوئية مكانه قد انتهت ، وان العمل جاري حاليا على تعديل اختلافات المناسيب التي تكثر عند التقاطع. 

وقال سيتم ازالة الدوار وتركيب اشارة ضوئية لزيادة الامان وتحقيق انسيابية افضل للمرور ، وخدمة مجمع النقل العام بشكل افضل ، لافتا ان التصاميم النهاية للاشارة الضوئية وكافة التجهيزات الفنية لها جاهزة .

واشار حدادين ان العمل جاري وبناء على توجيهات امين عمان المهندس عمر المعاني خلال تفقده مؤخرا منطقة خريبة السوق وجاوا على معالجة عدة  نقاط  مرورية خطرة في المنطقة.

وقال  " سيتم الاسبوع المقبل وبعد دراسة  تقاطع اشارة السوق المركزي مع شارع مادبا المباشرة بزيادة عدد المسارب  المرورية بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للاشارة الضوئية ، وسحب خط اتصالات لتركيب كاميرا مراقبة تلفزيونية بالموقع ".

وبين المهندس حدادين بانه سيتم زيادة عدد المسارب من 3 الى 5 مسارب للقادمين من عمان باتجاه السوق المركزي وشارع مادبا .

واضاف سيتم تعديل مدخل اسكان اشكو وانارته بالكامل ، وتشغيل اشارة ضوئية الاسبوع المقبل على مدخل جاوا حيث تم الانتهاء من تركيبها وتجهيز جميع الامور الفنية لها ، وينتظر حاليا الانتهاء من اعمال الارصفة والكندرين  لتشغيلها .

وكشف حدادين عن اختيار موقع على شارع مادبا مابين اسكان اشكو والاشارة الضوية الجديدة على مدخل جاوا لتنفيذ تقاطع من شانه ان يسهم في زيادة الامان ويخدم السكان على الجانبين .

وفي السياق تقوم امانة عمان خلال الاسبوعين المقبلين بتشغيل اشارة ضوئية في شارع المظفر قطز في بسمان ، واخرى في شارع الحرية بالقرب من صالة الغد .