كوفي شوب "شوكونت" بدابوق محفل سري لهواة الصفقات الكبيرة وملتقى طبقة الكريما في عمان

أخبار البلد - في إطلالة مرتفعة نحو غيوم الشمس يفتح كوفي شوب "شوكونت " ولا نعلم أن يكون اللفظ صحيحا لأننا لا نستطيع إلا الإطلاع على هذا المكان بسرعة البرق فالمكان وبالرغم من انه مطعم مزوي ومليء بالمقاعد الفارهة لا يستقبل إلا عُلية القوم من سياسيين وباشاوات وعدد كبير من النواب والوزراء المتقاعدين والبعض من هنا وهناك .

هذا الكوفي الذي أصبح رمزا ودلالة وسحرا ولغزا لأبناء الذوات وعشاق الكريما السياسية وأبناء المسؤولين او النواب الذين يتوافدون فردا وجماعات كتل ومستقلين تيارات وتكتلات يتهامسون ويتغامزون وبعضهم يختصر الطريق إلى الشدة واللعب والى ممارسة هوايته في النميمة وعقد الصفقات او بناء المؤامرات .

المعلومات تفيد بأن كوفي شوب "شوكونت" قد دخل عالم السياسة والاقتصاد باعتباره أهم صالون سياسي أردني ومحفل يجمع أصحاب الصفقات الذين يبنون صفقاتهم المشبوهة على نفس ارجيله بحريني بوجود ما لذ وطاب من طعام وشراب ووجه حسن يملئ الكاردورات المطلة إلى الغرب والشرق .

وأخيرا لا تستغربوا يوماً او تصابوا بالدهشة اذا علمتم ان صفقات سياسية على مستوى تشكيلة الحكومة او خارطة طريق البرلمان قد تمت على نفس ارجيله في المحفل الملغوم شوكونت .