طقس بارد وماطر حتى الثلاثاء

اخبار البلد-عمان:قالت دائرة الارصاد الجوية ان الطقس الاحد يبقى باردا وغائما جزئيا الى غائم مع احتمال هطول أمطار خفيفة بين الحين والاخر ،وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا تتحول أثناء الليل الى شمالية غربية.


ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة خلال ساعات نهار الاثنين مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية وتتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجيا في ساعات المساء ويتحول الطقس الى غائم وتهطل الامطار في جنوب المملكة تمتد تدريجيا أثناء الليل الى باقي المناطق يصحبها الرعد وتساقط البرد احيانا وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبار قد تتحول في ساعات الليل الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة الثلاثاء المقبل ويكون الطقس باردا وغائما مع هطول الامطار في معظم مناطق المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد احيانا وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.


وتتراوح درجات الحرارة العظمى في عمان بين 10 و13 درجة مئوية والصغرى بين 4 و 5 درجات ،فيما تتراوح العظمى في العقبة بين 18 و 22 والصغرى بين 10 و11 درجة مئوية.


كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين 14 و 17، والمناطق الشمالية بين 11 و 14 ،والمناطق الشرقية بين 14 و17 ، ومناطق الأغوار بين 18 و 21 درجة مئوية.