الملك : نجاح برنامج الحكومة لتحسين الأداء الاقتصادي يتطلب تعاون وشراكة القطاع الخاص

اخبار البلد- التقى جلالة الملك عبدالله الثاني الثلاثاء عددا من ممثلي الفعاليات الاقتصادية في المملكة، في اجتماع ركز على التحديات الاقتصادية الراهنة وسبل معالجتها.


وأكد جلالته خلال اللقاء أن إيجاد حلول ناجعة للتحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن تشكل أولوية قصوى بهدف تحفيز النشاط الاقتصادي، وتأمين مستوى معيشي أفضل للمواطنين، وتوفير فرص العمل، مما يسهم في وضع حلول لمشكلتي الفقر والبطالة.


وأشار جلالته إلى أن الحكومة تعمل وفق برامج محددة لتحسين الأداء الاقتصادي وتعزيز المناخ الاستثماري، لكن نجاح هذه البرامج في تحقيق أهدافها يتطلب تعاون وشراكة القطاع الخاص.


كما أشار جلالته إلى مجالات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لوضع برامج تدريب مهني تركز على تخصصات ومهن مطلوبة في الأسواق المحلية، وذات مردود اقتصادي للوطن ودخل مجد للمواطن.


وجرى خلال اللقاء نقاش حول سبل تطوير أداء الاقتصاد الأردني وزيادة تنافسيته، وسبل تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص على أسس برامجية، وفي إطار واضح يستهدف تحسين مستوى الأداء العام للاقتصاد الوطني.


وتناول البحث أيضا سبل معالجة التحديات التي تواجه قطاعات الصناعة والتجارة، والسياحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصحة والأدوية، والمال والتأمين، والإسكان، والطاقة في المملكة. وحضر اللقاء رئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ونائب رئيس الوزراء وزير دولة أيمن الصفدي، ووزير المالية الدكتور محمد أبو حمور، ووزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي، ووزير السياحة والآثار زيد القسوس.(ب