دولة الرئيس ... التعليم العالي


بعد ايام قليله ستطل علينا حكومة الدكتور عبدالله نسور الثانيه بعد مشاورات نيابيه وشخصيات سياسيه وتوزيع الحقائب الوزاريه

وبعيدا عن الحقائب السياسيه هناك وزارة التربيه والتعليم العالي والتي اشبهها بوزارة الداخليه وبعد فشل الثانويه العامه وتعنت وزير التربيه والتعليم العالي وتفرده بقرارات مصيريه وخروج الامور من تحت سيطرته هناك مشاكل تعليميه لا يعلمها الا الله .

الثانويه العامه اصبحت في مهب الريح وفي طريقها الى الهاويه وفي كل عام تزداد مشاكلها والتعليم العالي لمن لا يعرف يسير بذات الطريق وهذا ليس تهجما على وزير التربيه والتعليم العالي وانما حقيقه واقعيه وعلى لسان رئيس الجامعه الاردنيه الدكتور اخليف الطراونه الذي تحدث بكل صراحه عن الوضع المأساوي الذي يعيشه التعليم العالي في الاردن .

دولة الرئيس ... كيف لوزير ان يدير حقيبتين وزاريتين تعليميتين في ان واحد فهذا برأيك توفير للنفقات واتفق معك بهذا ولكن ليس على حساب مصالح طلابنا .

وزير التربيه والتعليم العالي يتفرد في قرارات مصيريه دون الرجوع الى رؤساء الجامعات والاستئناس برأيهم ايعقل هذا ان شخصا واحدا يصدر قرارات انفراديه مصيريه وتعسفيه دون حسيب او رقيب ؟؟؟

دولة الرئيس ايعقل ان لا يكون اي رئيس جامعه عامه او خاصه عضوا بأي مجلس تعليمي .

دولة الرئيس ... رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي قام بنقل حساب الجامعه من بنك الى اخر بفائده اعلى وهذا يعود بفائده الى صندوق الجامعه المالي وبالمقابل يقوم وزير التربيه والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس بمكافاته بأن شكل لجنة تحقيق له ايعقل هذا دولة الرئيس .

دولة الرئيس ... هذه بعض المشاكل التي يعيشها رموزنا الاكاديميين والتي تعود على طلابنا فيجب فصل التربيه عن التعليم العالي حتى نسيطر بعض الشيء على المسيره التعليميه ومن ثم الاهتمام قدر المستطاع بالتعليم وتخصيص جلسه كل شهرين او ثلاثه لمجلس الوزراء لمناقشة المسيره التعليميه في الاردن .

دولة الرئيس ... أطلق رصاصتك الاخيره لانقاذ التعليم العالي لاننا من الدول المتقدمه بالتعليم العالي وهو اخر معاقلنا والفرصه امام دولتك اليوم لاعادته حصنا منيعا نحتمي به امام العالم بأسره .
حمى الله الوطن وحمى جلالة الملك
المحامي محمد الغلاييني
mghalayeni@hotmail.com