(الجسر العربي) تشتري باخرة (ايلة) وقارب (بابل) ليعملان على خط العقبة - نويبع - طابا

خبار البلد - وقعت شركة الجسر العربي على شراء احدث باخرة في منطقة البحر الاحمر(ايلة) لتعمل على المعبر الدولي البحري العقبة - نويبع .

اضافة الى ادخال القارب السياحي السريع (بابل) للخدمة ليعمل على خط العقبة /طابا السياحي بالتزامن مع اعلان العقبة عاصمة للسياحة العربية للعام الحالي .

وقال مدير عام الجسر العربي حسين الصعوب انه وبمناسبة اعلان العقبة عاصمة للسياحة العربية للعام الحالي وفي اطار الخطة الاستراتيجية التوسعية للجسر ورؤيته القائمة على تحسين خدمة النقل البحري تطبيقاً للشعار الذي ترفعه الشركة بالارتقاء و التميز في خدمة الراكب و السائح فقد باشر الجسر العربي في ادخال خدمات القارب السريع السياحي (بابل ) الى العمل مشيراً الى انه يتسع الى 217 سائحاً و تم تصنيعه 2010-2011 خصيصاً للجسر العربي مؤكداً انه يتطابق مع اعلى متطلبات السياحة ليعمل على خط العقبة /طابا لنقل السياح بأمن و سلام .

و كشف الصعوب عن توقيع الجسر العربي على شراء احدث باخرة في منطقة البحر الاحمر وهي الباخرة "أيلة" بناء عام 2009 وتتسع الى 900 راكب و18 شاحنة لتعمل على المعبر الدولي البحري العقبة /نويبع مؤكداً انها تنفرد بمجموعة من الميزات و الاضافات التي تساهم في تسهيل انسياب حركة الركاب و السياح لاسيما في ظل وجود السلم الكهربائي لخدمة الحجاج و المعتمرين و الركاب من كبار السن و المرضى وذلك في اطار سياسة الجسر بتحديث اسطولها البحري لضمان معايير الامن والسلامة على البواخر وتحسين خدمة النقل البحري في المنطقة لافتاً الى ان الباخرة ايله ستدخل الخدمة في بداية العام القادم.

و بين على ان ايله ستعمل على زيادة عدد وحدات اسطول الجسر العربي لتصبح (9) وحدات بحرية تعمل على اربعة خطوط ملاحية ما بين اسيا العربية من جهة وافريقيا العربية من جهة اخرى الامر الذي يساهم في زيادة نسبه التبادل التجاري بين الاقطار العربية و تنوع هذه التبادل ليشمل الركاب والسياح والمنتجات الزراعية والصناعية.

و قال الصعوب بان الجسر العربي سيقوم قريباً باطلاق خدمة النقل السياحي المميز على المعبر الدولي البحري العقبة /نويبع من خلال خدمة المسرب الخاص للسياح لتسهيل الاجراءات وتسريعها في ميناء العقبة وفي ميناء نويبع ما يمكن الجسر العربي من تسهيل نقل الآلاف من السياح الذين يتوافدون الى شرم الشيخ ودهب وطابا ونويبع الى المثلث السياحي الذهبي في المملكة العقبة ورم ومدينة البترا.

و حول الخطط المستقبلية للجسر العربي اكد الصعوب ان الجمعية العمومية للجسر العربي والمكونة من وزراء النقل في مصر والاردن والعراق وجهت بشراء باخرة جديدة لنقل البضائع من ميناء السويس الى ميناء جدة وتعزيز خط ضباء/سفاجا بباخرة اخرى.

وفي اطار استثمار الضفة العربية لهذه الشركة فقد تم اعتماد شركة الجسر العربي كوكيل ملاحي لكافة البواخر التي تحمل البضائع المستوردة للحكومة العراقية عن طريق ميناء العقبة