صوت الكرك ...من الارض الى الفضاء

 

ولدت من رحم مؤتة التاريخ , ارض جعفر الطيار , لتكون الصوت والقلب النابض المتلمس لهموم ومشاكل وقضايا ابناء الكرك . بدأت صوتاً مدوياً يصل الى كل بيت ليضيف نكهة جديدة الى الحياة البسيطة التي يعيشها الموااطن الكركي منذ استفاقته من نومه وحتى وقت منامه لتكون الاستجابة من ابناء المحافظة بحجم هذا الصوت العالي ليؤكدون انهم مع اذاعة صوت الكرك وانهم داعمون لها لتصبح الأفضل من خلال مشاركاتهم ومتابعاتهم لها .

اصبحت صوت الكرك وخلال فترة قصيرة جسر حب وترابط بين ابناء المجتمع المحلي وشاهدنا على ذلك الكم الكبير من الاتصالات الهاتفية والتواصل المباشر معها ليل نهار من خلال طرح المشاكل وتمرير الملاحظات وتنوع البرامج التي تلامس الوجدان والعادات والتقاليد الكركية .

كبر المولود واصبح في دائرة الضوء ومطلوب منه ان يقدم الجديد وان يتطور في كل شئ

فكانت الخطوة الأولى باتجاه الفضاء عبر النايل سات ليصل صوت الكرك الى كل بيت اردني وعربي , لكن ؟

واقول هنا لكن لأننا لم نملس مع البث الفضائي جديدأ فيما يخص البرامج وطرح الهموم اليومية للمواطن , وقد تابعت صباح الاثنين الماضي برنامجاً تقدمة (هنية الضمور ) كان فيه المتصلون يستجدونها الوصول الى المسؤولين واصحاب القرار فيما يخص شوارع معتمه منذ اسابيع في ابو حمور والجديدة والثنية واخرون يستغيثون من اوضاع شوارع مؤته والمزار التي بدا وكأن زلزالاً اصابها , ولا زال صوت الاستاذ الطراونة في اذني وهو يتحدث عن عدم قدرته دخول بيته لأن الحفريات في مؤتة قطعت علية الطريق !!!!!

لم تقدم المذيعة للمتصل اي من الحلول التي يمكن ان تكظم غيضه ولم تحاول ان تقف الى جانبة وهي بنت الكرك والأعلم باوضاعها , لم تحاول التواصل مع رئيس البلدية وتناقشه في سوء الخدمة المقدمة للمواطن ولماذا شوارع بأكملها دون انارة ؟ بينما تطالبنا البلدية بضريبة المسقفات والغرامات الكبيرة ان تأخرنا بدفعها ؟؟؟

اعتمدت في ردودها الدبلوماسية على الصوت العالي للأغاني الوطنية وقطع الصوت عن مواطن تحدث من الرمثا مع صوت الكرك ليعبر عن رأيه البسيط .


ما ادهشني اكثر , هو وقت البرنامج الطويل معتمدا على عبارات (صباح الخير ياكرك) ( الكرك يا ديرتي ) واغاني عمر العبدلات , وكأنه برنامج ترفيهي , ونسيت انه برنامج لبث الهموم والقضايا التي ارهقت ابن الكرك وجعلته يستنجد باذاعته علها تجد له حلاً مع مسؤول ابى ان يسمع منه .

صوت الكرك .... نحبك ونفخر بك وندعمك ونرجوك ان تستثمري طاقات ابناء الكرك من كتاب وشعراء ومعدين وطلبة جامعة  فهم مبدعون ويعملون دون كلل وقادرين على اضافة جديد لقلب مؤتة النابض ,كل االتحية والاحترام