توصية بزيادة رأسمال سرايا العقبة بـ 430 مليون دينار

 


أخبار البلد

قرر مجلس إدارة شركة سرايا العقبة الاثنين التوصية للهيئة العامة للموافقة على زيادة رأس مال الشركة بقيمة 430 مليون دينار (حوالي 606 مليون دولار أمريكي).

وأوصى مجلس الإدارة الهيئة العامة تنفيذ الزيادة من خلال اجتماع هيئة عامة غير عادي قبل نهاية الشهر الجاري للبت في هذه التوصية التي سترفع رأس مال الشركة، في حال إجازتها، إلى 765 مليون دينار (ما يفوق المليار دولار أمريكي).

وبيّن المجلس أنه تلقى تأكيداً من شركة سرايا الأردن، والتي تمتلك حوالي 38% من أسهم الشركة، على التزامها بالاكتتاب بحصتها وبكافة الاسهم غير المكتتب بها وذلك لضمان تغطية كامل القيمة المطلوبة لزيادة رأس المال إلى 765 مليون دينار، وبالتالي أكد المجلس أن الشركة لن تلجأ للاقتراض من البنوك المحلية لتغطية احتياجاتها التمويلية.

و اطلع المجلس خلال الاجتماع على سير عملية تقييم العروض المقدمة من نخبة من المقاولين الرئيسيين لاستكمال الأعمال المتبقية من المشروع ، والذي يهدف لإنشاء مدينة متكاملة تضم العديد من المرافق السكنية والتجارية والسياحية والترفيهية ومرافق البنية التحتية تسهم في النهضة التنموية التي تشهدها منطقة العقبة. وتأتي هذه الخطوة متزامنة مع اقتراب دخول المشروع إلى المراحل التنفيذية، حيث يتوقع أن يتم احالة عطاء المرحلة الاولى من الأعمال المتبقية مع انتهاء الربع الاول من العام الحالي والتي تشمل إنشاء أربعة فنادق وقصر للمؤتمرات وسوق سرايا ونادي الشاطئ والمدينة المائية والبنية التحتية ومبنى الخدمات وسكن الموظفين وجزء من الوحدات السكنية.

وأشار المجلس إلى أن هذه الزيادة في رأس المال سوف تدفع سرايا العقبة إلى مصاف أكبر الشركات في الأردن من ناحية القدرة المالية ورأس المال، وستسهم في تحقيق رؤية الشركة لهذا المشروع الذي ينظر إليه كمساهمة في النهضة التنموية لمنطقة العقبة وللمملكة ككل، وذلك من خلال دفع النشاط الاقتصادي والتجاري والسياحي وتوفير فرص الأعمال للشركات المحلية فضلاً عن المساهمة في توفير آلاف فرص العمل للمواطنين الأردنيين.