مدينة الدراويش


حسن الظن بالاخرين شيئ ، والتفائل شيئ اخر مختلف ، والدراسة الاعتباطية الرعناء تختلف نتائجها عند التطبيق العملي على ارض الواقع دوماً . 

لست ضليع ولا حتى مطلع على المفاعلات النووية ، ولم امتلك بيوم احدها ولم احلم بالمرور بقرب اي منها ، تماماً انا اشبه ساكني مدينتي المفرق المنسيه ابد الدهر من لمسات التطور الملموس بباقي محافظات ومدن موطني ، اتشابه مع ابناء جلدتي حد التطابق بالمنطق وتلمس الهم العام بان المفرق بالذات عندما تتفقدها خطط مسؤولي حكوماتنا ستكون تلك الخطط وابل اذى على مدينتي ومن سكن فيها . 

المفرق بالابتعاد عن طرق الموت التي تخدمها ، هناك خطط تطويرية لها تنفع منها ابناء عمان ومستثمري مدن اخرى ، حتى العماله فيها من خارج حدود محافظتي . 

المفرق بالابتعاد عن كم المصانع التي انشأت بها ، هناك تقبع محطة تنقية الخربه السمراء التي تستوعب مياه الصرف الصحي لعمان والزرقاء وغيرها . 

المفرق التي تحتضن مخيم الزعتري وكم هائل من الاخوه السوريين الساكنين داخل احياء وازقة وقرى المدينة ، الذين بسببهم اختل الامن المجتمعي كما ارتفعت اجور الشقق السكنيه والمحال التجارية ، وبسببهم وبسبب تواجدهم اصبح هناك زحام بالشوارع ، وتعثر اكثر بخدمات المستشفى الحكومي المتعثر اصلاً ، بالمقابر وبالمخابز زحام ، وبالمياه شح ، واستحدثت بها تجاره سوداء يباع فيها مؤن ومساعدات حتى اختلت اسواق المدينه وتعثر تجارها . 
المفرق سلة خضار الاردن تعيش حالة عطش وشح بمياه الشرب ، بسبب تصدير مياهها لمدن اخرى على حساب حصة مواطنيها من مياههم . 

المفرق يقام فيها حقل تجارب ينفذ الان بقرار ارعن من حكومة طائشه ، واخاف من مخاطر و نتائج هذا القرار الارتجالي على مدينتي وساكنيها ، المفرق لا تحتضن سوى محطات تنقية لمياه لا تنفع لتبريد هجير نسيان واقصاء وتهميش الحكومات المتعاقبة لها ......المفرق لا تمتلك بحر ولم يمر بها اي نهر بيوم . 

اتركونا بلا مفاعل نووي لعلنا نتفاعل بدونه وننير لكم بصيرتكم العمياء ، ولكن ساعدوا المدينه وسكانها لتجاوز تبعات الازمة السورية وما نتج عنها وما سينتج