(الجمارك) تحبط تهريب ذهب وألماس وبنادق الشهر الماضي

 


أخبار البلد

قال مدير عام دائرة الجمارك الأردنية اللواء غالب الصرايرة أن كوادر الجمارك الأردنية في مديرية مكافحة التهريب أحبطت محاولات تهريب ذهب وألماس وبنادق وبضائع مختلفة الشهر الماضي.
وبين الصرايرة  أن الجمارك عملت على ضبط 500 قيراط من الألماس, و1750 غرام من الذهب, مؤكدا أن تفعيل الأنظمة ونشر المعرفة حول أنماط التهريب واستخدام وسائل فحص ومعاينة متقدمة زاد من وعي وقدرة موظفي الجمارك في الكشف عن المهربات بكافة أنواعها.
وأضاف أن كوادر الجمارك العاملة في مديرية مكافحة التهريب تمكنت أيضا من إحباط محاولة تهريب بضائع أخرى مختلفة خلال نفس الفترة تمثلت في بنادق صيد مختلفة الأنواع بعدد إجمالي بلغ 6 بنادق,اضافة إلى 7 مسدسات مختلفة الأنواع و 87 طلقة لأسلحة نارية مختلفة, و قوس رماية ومجموعة من اسهم بعدد اجمالي 12 سهم, اضافة إلى صواعق الكهربائية.
كما تمكنت الجمارك من احباط تهريب نحو 80 ألف علبة سجائر, و30 ألف قداحة غاز, وتحف مختلفة وفضيات بعدد اجمالي 430 قطعة, إضافة إلى نظارات طبية بواقع 3486 نظارة وشفرات حلاقة بواقع 84 ألف شفرة.
وأكد الصرايرة أن هذه الضبطيات تعتبر من الضبطيات النوعية المميزة والتي تعكس مدى المهنية العالية والفراسة التي يتمتع بها موظفي الجمارك في إحباط كافة محاولات التهريب بشتى أنواعها وأساليبها