أحمد عويدي العبادي ينشأ برلمان الظل !!

أخبار البلد - في خطوة مفاجئة وغير مسبوقة، اجتمع حراكيون ونشطاء سياسيون بغية إقرار النظام الداخلي لما أسموه "برلمان الظلّ" في محاولة لاستكمال الجهود في محاربة الفساد والمفسدين شعبياً.

والتقت شخصيات مستقلة وحزبية ونقابية وأكاديمية وثقافية وتربوية وإعلامية من مراكز الأبحاث والدراسات ومؤسسات المجتمع المدني للمرأة والشباب، إضافة للمتقاعدين المدنيين والعسكريين وشخصيات اعتبارية أخرى في منزل الدكتور أحمد عويدي العبادي لاختيار "برلمان الظل الأردني".

وأجمع المتحدثون في الاجتماع على أن الوضع في البلاد يتطلب جهوداً جادة في الإصلاح، خصوصاً وأن "النظام أثبت أنه لن ولم يُصلح".

وبحسب تصريح صحفي صدر عن اللجنة التحضيرية للبرلمان فقد حددت موعداً خلال الشهر الجاري لعقد مؤتمر صحفي لإشهار برلمان "الظلّ الشعبي الأردني".

ورحبت اللجنة التحضيرية بجميع الشخصيات التي باركت هذه المبادرة الوطنية الشعبية التطوعية مبدية الرغبة بالمشاركة في عضوية البرلمان.
وأكدت اللجنة التحضيرية أنها تعمل بما يمليه عليها الواجب الوطني لتحمل مسؤولية الرقابة الشعبية على أداء السلطتين التنفيذية والتشريعية بأسلوب حضاري يرقى بالديمقراطية الأردنية لتكون أسلوب عمل وحياة.