شركة الفوسفات لم تكن تدفع بدل اجور شحن ؟!

اخبار البلد- محمد السوالمة
نشرت احدى الصفحات المهتمة بشركة الفوسفات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " وثيقة تثبت ان شركة الفوسفات لم تكن تدفع اجور الشحن  وان اجور النقل كانت على الشركة الهندية المشترية وذلك بخلاف ما جاء في افادة الشهود في قضية الفساد في شركة الفوسفات وهذه الوثيقة هي كتاب رسمي صادر عن الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات عماد المدادحة بتاريخ 16/10/2012 وموجه الى مدعي عام هيئة مكافحة الفساد عبد الاله العساف ردا على كتابه الذي يطلب فيه اعلام الهيئة عمن يدفع اجور الشحن التي تم توريدها الى الهند من خلال شركتي سنكومكس واسترا جلوبل خلال الفترة من بداية عام 2008 ولمنتصف عام 2012.

وتحمل الوثيقة تأكيدا رسميا من شركة الفوسفات بان الشركات المشترية في الهند هي من كانت تتحمل اجور الشحن عن كامل مشترياتها وليس شركة الفوسفات. وفي بعض الاحيان كان المشترون يطلبون مهلة للتسديد المؤجل فكانت الشركة تقوم بالدفع ثم تقوم باسترداد المبالغ المدفوعة بعد صرف قيمة الاعتماد او الحوالة للمشترين.

وتفيد الوثيقة ايضا ان شركة الفوسفات لم يحدث ان تعاقدت مع شركة استرا جلوبل لنقل أي كميات من الفوسفات او الاسمدة الى الهند، وان تعاقدها كان مع شركة سنومكس فقط.