ما مصير الكميات المضبوطة من أرز "صن وايت" المليئة بالديدان .. وهل تمت مساءلة الوكيل المستورد ؟؟

أخبار البلد

بعد ان تم الاعلان رسميا من قبل دائرة الجمارك العامة عبر تصريحاتها الصفية التي كشفت وبالتنسيق مع هيئة مكافحة الفساد ومفوضية سلطة اقليم العقبة محاولة وكيل أرز "صن وايت" في اعادة توزيع هذا المنتج بالاسواق رغم احتوائه على حشرات تخضعه لعدم صلاحية الاستهلاك البشري، فإن علامات سؤال كبرى ظلت عالقة بشأن مصير هذه الكميات ، وهل عادت الى المستهلك الاردني ام بقيت في مستودعات الوكيل لاقتناص فرصة توزيعها !!

الارز المشار اليه غير مطابق للمواصفات ومعايير طرحه بالاسواق منذ ما قبل الاعلان عن كشف عملية محاولة الوطيل إطعامالاردنيين الارز بنكهة الديدان، فقد كشفت مصادر متابعة عن شكاوى عدة تلقتها الجهات صاحبة الاختصاص والتي اوضحت اكتشاف الديادن والحشرات في عبوات الـ 5 كيلوغرام، ت لاعادة طرحها مجددا للمستهلك في الاسواق المحلية.
 
اللافت في الخبر بأن لا تصريحات صدرت عن اكبر الاسواق ذات الصبغة الحكومية والرسمية سواء المؤسسة المدنية او المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في عدم توزيع هذا المنتج عبر اسواقها، ليخرج المواطن بحصيلة واحدة تقول بصمت غير مبرر لتلك الجهات بعدم التصريح عن مصير ارز الديدان وعن مدى التزام هذه المؤسسات الكبرى في تطمين الاردنيين .


وكان مصدر مسؤول في هيئة مكافحة الفساد قد كشف ان معلومات وردت اليها حول تلك الشركة حيث تمت مداهمة مصنع العقبة للتوظيب التابع للشركة ليتم ضبط7 شاحنات تحمل91 طنا من الرز الفاسد ماركة "صن وايت" مغلفة باكياس زنة الواحد منها 10 كيلوغرامات.
 
واوضح المصدر المسؤول، أنه لدى اجراء الفحص المخبري عليها تبين فسادها وعدم مطابقتها للمواصفات وبالتالي عدم صلاحيتها للاستهلاك، مشيرا إلى أن الشركة كانت تنوي معالجتها وإعادة تكييسها، لطرحها مجددا في الاسواق بعد تغيير تاريخ إنتاجها وتاريخ إنتهاء الصلاحية.
 
ولفت إلى أن الكميات الفاسدة المضبوطة معبأة أصلا في أكياس عليها ما يفيد انها صالحة للاستهلاك لمدة ستة اشهر مقبلة.
 
واكد المصدر انه رغم ان الشركة سحبت هذه الكميات للمعالجة الا ان كميات اخرى لا زالت موجودة في الاسواق يصعب مرحليا حصر كمياتها وزنتها، وانه تم التحفظ على الكميات المضبوطة الفاسدة ليصار الى اتلافها حسب الاصول وملاحقة الشركة وفقا للقانون.

فهل يتمتع وكيل ارز "صن وايت" بحصانة ما تدفعه للاتجار بارواح البشر وتقديم وجبات ارز غير صالحة للاستهلاك الادمي .. ولماذا يتم التكتم على مصير الارز الفاسد وهل تم اتلافه ام انه يقبع على ارفف اسواقنا المحلية ؟؟
والسؤال الاهم هل تمت مسائلة وكيل أرز "صن وايت" بالمقتضى القانوني ؟؟