بورصة الكنافة في أرتفاع خلال الإنتخابات النيابية

اخبار البلد 

ازدياد كبير في الطلب على المواد الغذائية خلال اليومين الماضيين

يعوّل تجار على الانتخابات النيابية المقبلة لتنشيط الحركة التجارية في المملكة، بعد ان سجلت في شهر كانون الاول الماضي تراجعا عن معدلها الطبيعي في ذات الشهر خلال السنوات الماضية.

واكد نقيب تجار المواد الغذائية سامر جوابرة ، ان انخفاض القوة الشرائية للمواطنين ساهم في تراجع الاقبال على الشراء .

وقال تجار لـ " العرب اليوم" ان الاقبال على شراء المواد الغذائية تضاعف خلال اليومين الماضيين بعد انتهاء المنخفض الجوي، مؤكدين ان جميع السلع الغذائية متوفرة ومخزون المملكة مطمئن.

وأكد جوابرة ان حركة الاسواق خلال شهر كانون الاول الماضي كانت اقل من المعدلات الطبيعية ، واستمر ضعف النشاط حتى بداية الشهر الحالي، وذلك نتيجة ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأشار تجار إلى استقرار اسعار المواد الغذائية خلال الفترة الماضية، بسبب ركود الاسواق، الذي تزامن مع انخفاض اسعار السلع الغذائية عالميا.

من جانبه اكد رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي لـ " العرب اليوم" ان حركة انسياب السلع الغذائية إلى الاسواق، خلال المنخفض الجوي الذي تعرضت له المملكة الاسبوع الماضي كانت طبيعية ولم يحدث أي نقص في مادة غذائية على مدى الايام الماضية.

واشار إلى أن 80 بالمئة من المحال التجارية واصلت عملها خلال المنخفض، باستثناء بعض المحال خاصة الصغيرة منها التي واجهت صعوبات في عملية النقل ، مشيرا إلى أن تأثر المحال التجارية من انقطاع الكهرباء كان محدودا جدا، كونه كان محصورا في بعض المناطق في المملكة.