(تطوير العقبة) توقع اتفاقية استكمال الرصيف الغربي لميناء الركاب

-وقعت شركة تطوير العقبة والشركة الاردنية للخدمات البحرية في العقبة امس الاثنين اتفاقية لاستكمال الرصيف الغربي في محطة الركاب، لتمكين الرصيف من ارساء سفينه ثالثة على الجهة الغربية من الرصيف ، علما بأن الرصيف الحالي يستقبل سفينتي ركاب . ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ، وعن الشركة الاردنية للخدمات البحرية الكابتن ناصر ابو شيخة، بحضور رئيس مجلس ادارة شركة تطوير العقبة رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين .
 وقال محادين أن هناك سلسلة من المشاريع المستقبلية لزيادة كفاءة تشغيل ميناء الركاب، وتحسين المرافق التشغيلية فيه، وذلك التزاما من سلطة العقبة الخاصة وشركة تطوير العقبة برفع مستوى الخدمات المقدمة،التي تقوم عليها مؤسسة الموانئ المشغل المعتمد لهذا الرصيف ضمن الرزمة التشغيلية الكاملة للمؤسسة .
وثمن الجهود التي بذلتها وتبذلها الاجهزة الامنية القائمة على اجراءات المحطة، وكذلك الجهود الكبيرة التي تقدمها كوادر مؤسسة الموانئ لتسيير هذا المرفق المهم، وتيسير اجراءات الركاب مشيرا الى ان هذا التطوير سيحسن من الخدمات المقدمة للركاب، ويساند جهود شركة الجسر العربي للملاحة في العمل بكامل طاقتها الانتاجية في نقل الركاب ما بين العقبة نويبع، ذهابا وايابا لتعزيز هذا الخط البحري الحيوي بالنسبة للعقبة وللاقتصاد الوطني .
و اكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم اهمية هذا المشروع لتسهيل حركة النقل للركاب والبضائع والمركبات بين الاردن ومصر على ضوء المتطلبات اللوجستية لشركة الجسر العربي.
 وبين غانم انه ونظرا للحاجة الى تشغيل رصيف ثالث في محطة الركاب ،قامت شركة تطوير العقبة باستدراج عروض من الشركات المتخصصة للقيام بأعمال استكمال الرصيف الغربي من المرسى العائم، وتمت احالة اعمال المشروع على الشركة الاردنية للخدمات البحرية .