تهافت كبير على منتجات المخابز خلال المنخفض الجوي

أكد رئيس نقابة أصحاب المخابز عبدالإله الحموي ان كافة المخابز المنتشرة في انحاء المملكة تعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها لتأمين احتياجات المواطنين من مادة الخبز .

واضاف الحموي  ان المخابز شهدت اقبالا كبيرا وتهافتا على كافة منتجاتها خلال اليومين الماضيين ، بخاصة مع دخول المنخفض الجوي الذي بدأ تأثيره على المملكة اعتبارا من الأحد .

و بين الحموي ان النقابة تتابع باستمرار كافة اوضاع المخابز من خلال الاتصالات المستمرة ، مشيرا إلى انه لا يوجد اي نقص خلال الايام الماضية، وان هناك وفرة في المخزون الاستراتيجي من مادة الطحين في كافة المخابز.

ونظرا للظروف الجوية السائدة وتوقعات تعمق المنخفض الجوي واحتمال تساقط الثلوج في بعض المناطق أوعز وزير الصناعة والتجارة د. حاتم الحلواني امس الاول الى مديرية التجارة والمخزون في الوزارة لصرف مخصصات المخابز من الطحين المدعوم لعدة أيام وذلك لضمان استمرارها من العمل وتلبية احتياجات المواطنين من مادة الخبز رغم الظروف الجوية ، وبدأت مديرية التجارة والمخزون بصرف مخصصات المخابز لفترة 3 الى 7 ايام بحسب البعد الجغرافي للمنطقة التي يتواجد فيها المخبز.

وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 2000 مخبز منتشرة في المملكة بـ600 الف طن ، وتبلغ حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ750 الف طن يتم استيراده من دول مختلفة بحسب الأسعار وجودة المنتج ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا ، بالإضافة لدول الاتحاد الأوروبي.