أخبار البلد - وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية حزمة جديدة من المنح المالية بقيمة 800 الف يورو لعدد من القطاعات الصناعية المستفيدة من برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات الممول من الاتحاد الأوروبي بالمملكة.
وبتوقيع الاتفاقية التي جرت اليوم الاحد وشملت ثماني شركات بقطاعات صناعية مختلفة في محافظات معان ومأدبا والعاصمة، يصل عدد المنح المقدمة ضمن ذات البرنامج 731 منحة استفاد منها اشخاص ومؤسسات صناعية وبإجمالي دعم بلغ 650ر11مليون يورو ، وشمل الدعم المالي المباشر او الفني او المشاركة في البعثات والمعارض التجارية.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس يعرب القضاة ان الدعم المقدم للشركات يهدف إلى تعزيز إمكانات نموها وإنتاجياتها وزيادة القيمة المضافة لها، مشيرا الى انه يشمل قطاع الصناعات البلاستيكية والكرتونية والدهانات والألبسة والأغذية والصناعات الخشبية.
واضاف ان المؤسسة ستعمل على زيادة القدرة التنافسية للشركات الصناعية ، بتبني طرائق فنية ذات تقنية عالية وتأهيل القوى العاملة فيها وترويج منتجاتها وفتح اسواق جديدة لها في مختلف دول العالم، والعمل على تحسين وتعظيم تنافسية الشركات لتحسين نوعية وجودة الإنتاج حسب المواصفات العالمية، وزيادة حجم الصادرات الأردنية إلى الأسواق الدولية والإقليمية .