"فتح" و"دحلان" يوزعون الأموال لشراء "حصة" في الانتخابات الاردنية


أخبار البلد
أكد مواطنون قيام قيادات في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بتشجيع أبناء المخيمات في الأردن على التسجيل للانتخابات.

وقالوا أن شخصيات فتحاوية مقيمة في عمان عرفت بارتباطها بأمين عام الرئاسة الفلسطينية، الطيب عبد الرحيم، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان،ومسؤول ملف الساحات الخارجية لحركة "فتح”، جمال محيسن، تقوم بدعم من خلال توفير أموال لتمويل حملات لمرشحين مقربين منهم، وكذلك ايعاز عناصرهم للترويج لهؤلاء المرشحين.

ويوزع الناشطون اموالاً على مرشحين لشراء ولائهم ،كما ينشطون في جمع البطاقات الانتخابية مقابل مبالغ مالية "مجزية" لكل ناخب.

وتتركز النشاطات الفتحاوية في المناطق التي يعيش بها أغلبية من الأردنيين ذوي الأصول الفلسطينية.

ونفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أمس أي تدخل للسلطة الفلسطينية في الانتخابات البرلمانية المقبلة في الأردن.

وقال عريقات في بيان صحافي أمس الثلاثاء "إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول إعطاء السلطة الفلسطينية الضوء الأخضر لأنصارها في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن من أجل حصول الموالين لها على مقاعد في البرلمان الأردني المقبل عار عن الصحة وهي أخبار مضللة".

وأكد أنه لا يوجد للسلطة الفلسطينية أي تدخل في السيادة الأردنية أو غيره.

من جانبه أكد الناطق باسم شبيبة فتح في الأردن، سامي أبو رشيد أن ما يتردد من أنباء حول قيادات من الحركة تحض أبناء مخيمات الشتات في الأردن على المشاركة في الانتخابات غير صحيح لأن القيادات المشار إليها "مفصولة من الحركة" إلى جانب بعض المنتمين إليها مؤكداً أن الفئة الأخيرة تتصرف بشكل شخصي وليس تنظيمياً.

وتابع بالقول "إننا على الساحة الأردنية بصدد اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين لموقف الحركة الثابت من غير المفصولين بموجب النظام الداخلي لحركة فتح" في محكمة الحركة.