النسور : لا قرارات رفع للاسعار مجدداً قبل الانتخابات


أخبار البلد
قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور إن السياسة الأردنية واحدة وثابتة، وان الملك هو المعبر الأول عنها، مشيرا إلى أن سياسته أثبتت نجاحا وحكمة كبيرة.


وبين النسور أن الحكومة مسؤولة دستورياً عن أمن البلد واستقراره وتطبيق قوانينه، إلا أنها لا تتدخل في الشأن الانتخابي مطلقا، مؤكدا أن النزاهة هي المعيار الأهم في الانتخابات المقبلة. واكد رئيس الوزراء أنه لا توجد قرارات اقتصادية ذات طبيعة تقشفية قبل الانتخابات، وقد لا تكون قبل اجتماع المجلس القادم.

وأشار رئيس الوزراء إلى زيارة مرتقبة لنظيره العراقي نوري المالكي للمملكة اليوم على رأس وفد يضم عددا من الوزراء، أوضح أنها تأتي وسط إشارات إيجابية من الجانب العراقي، ما يفتح الباب لعلاقات اقتصادية أفضل.

وردا على سؤال، بين النسور ، أن لدى الحكومة قائمة بأسماء معتقلين أردنيين لدى العراق سيتم بحث قضيتهم مع رئيس الوزراء العراقي اليوم.


وحول الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء المصري، قال النسور إنها كانت «زيارة واضحة ومحددة المعالم»، مشيرا الى أن تدفق الغاز المصر الى المملكة «ما زال حتى هذه اللحظة ضمن الأرقام التي وعدوا بها، ونأمل أن يستمر الأمر كذلك».

ولفت إلى أن الغاز المصري مخصص لتوليد الطاقة وليس للاستعمال المنزلي، مشيرا الى خطأ الاعتقاد بأن التزام الجانب المصري بتزويد المملكة بالغاز بالكميات المطلوبة يخفض فاتورة «الاسطوانة المنزلية» التي قال ان تكلفتها الفعلية 13 دينارا.

وردا على سؤال حول الشأن السوري وتأثير التطورات هناك على المملكة، أكد رئيس الوزراء أن الأردن سيسعى في حال وقوع تدفق كبير للاجئين إلى أن يكون ذلك داخل الأراضي السورية وليس الأردنية.

وأضاف في هذا السياق «لا نريد للاجئين الفلسطينيين في سوريا الإخلال باستقرار وضع اللاجئين الفلسطينيين في الاردن.. ولن نسمح بتدفق لاجئين فلسطينيين إلى المملكة، حفاظاً على حقوقهم في وطنهم الأصلي فلسطين».

وشدد النسور خلال اللقاء على استمرار الحكومة بالتصدي لقضايا الفساد، وقال «هناك الآن عمل على بعض الملفات التي نظر فيها مجلس النواب».