معتقلو خلية "9/11" ينفون تخطيطهم لتنفيذ عملية كبرى

أخبار البلد - نفى معتقلو ما عرف بـخلية "9/11" ما وجهته إليهم الأجهزة الأمنية من اتهامات تشير إلى قيامهم بالتخطيط لتنفيذ عملية كبرى تستهدف المراكز التجارية والحيوية واهدافا ومواقع حساسة ومواطنين اجانب لترويع المواطنين الاردنيين واشاعة البلبلة والفوضى في المجتمع.

وقال محامي الخلية عبد القادر الخطيب لـ"السبيل" إنه التقى صباح اليوم السبت عددا من المتهمين في سجن "الموقر1"بعد زيارتهم في السجن، الذين أكدوا له أن الاعترافات التي أخذت منهم كانت تحت العذيب والإكراه "ضرب على الوجه وفلقة"، مؤكدا أن المعتقلين نفوا له أي علاقة لهم بالمخطط المزعوم في قيامهم بأي عمل عدائي أو الإقدام على تنفيذ تفجيرات تستهدف مراكز تجارية أو حيوية، على حد قولهم.

وأضاف أن المعتقلين قالوا له أنه كان لديهم نية من خلال أحاديثهم بالذهاب للقتال في سوريا فقط وليس عمل تفجيرات في الاردن، مؤكدين له تعرضهم للضرب والتعذيب في دائرة المخابرات أثناء فترة الاعتقال الأولى، منوهين إلى أن ضباط المخابرات هددوهم بألا يخبروا أحدا بذلك وإلا تعرضوا لمزيد من الضرب والتعذيب، وفق قوله.

بين الخطيب أن إدارة السجن رفضت تسليم نسخا من لوائح الاتهام للمعتقلين بعد توقيعهم عليها، معتبرا أن احتفاظ المعتقل بنسخة من اللائحة لقرائتها حقا مكفولا في القانون للسجين، مطالبا بضرورة الافراج عن المعتقلين وذلك لعدم وجود قضية حقيقية ضد المتهمين، حسب تعبيره.