إسرائيل تشتكي للأمم المتحدة من إعادة تسليح كبيرة لحزب الله


أخبار البلد


حث سفير اسرائيل لدى الامم المتحدة مجلس الامن الدولي الخميس على ادانة ما وصفه باعادة تسليح كبيرة لحزب الله قائلا ان الجماعة المسلحة اللبنانية تملك الان ترسانة من عشرات الالاف من الصواريخ القادرة على ضرب اسرائيل.

واضاف السفير الاسرائيلي رون بروسور في رسالة الي المجلس ان هذا يمثل انتهاكا واضحا لحظر على السلاح تفرضه الامم المتحدة. وقال بروسور ان انفجارا في بلدة طير حرفا في جنوب لبنان الاثنين الماضي وقع في مستودع للاسلحة. وكتب يقول «هذا الانفجار هو تذكير اخر للعالم بشان الخطر الداهم الماثل امام أعيننا في لبنان». وقال بروسور»في خرق صارخ للقرار 1701 الصادر عن مجلس الامن عزز حزب الله ترسانته الي مستويات لم يسبق لها مثيل حاشدا 50 ألفا من الصواريخ الفتاكة وهو عدد أكبر من الصواريخ التي في حيازة اعضاء كثيرين بحلف شمال الاطلسي». ومضى قائلا «هذه الصواريخ يمكنها الوصول الي أي مكان في اسرائيل».

وقال السفير الاسرائيلي في رسالته»اناشد مجلس الامن وجمع الاعضاء المسؤولين بالمجتمع الدولي ارسال رسالة واضحة بانه لن يكون هناك تسامح مع اعادة التسليح السريعة لحزب الله وأن يدعموا ذلك بخطوات ملموسة على الارض»، واضاف قائلا «الخطوة الاولى المنطقية هي ضمان وضع حزب الله في قوائم المراقبة المرتبطة بالارهاب في جميع ارجاء العالم بما في ذلك في الاتحاد الاوروبي».