قضاة شرعيون يشكلون دولة قضائية لا تتبع دائرة قاضي القضاة .. و"الدوام حسب المزاج ويا مراجع الك الله" !!

أخبار البلد
 

أكد احد مواطني منطقة الوحدات من انه راجع المحكمة الشرعية في الوحدات لجلسة صباحية في المحكمة موعدها الساعة التاسعة صباحا، ليبقى في انتظار القاضي الشرعي الذي ينظر في قضيته حتى الساعة العاشرة والنصف، بحسب ما جاء باتصاله.

هذا ما أكده المواطن عبر اتصال له مع احد البرامج الاذاعية، والذي يؤكده ويوثقه الاتصال الذي جاء بالبرنامج المذكور الساعة العاشرة صباحا بتاريخ العاشر من الشهر الحالي .

وكانت اخبار البلد قد نشرت في وقت سابق تقريرها الذي حمل عنوان : 

أمام دائرة قاضي القضاة .. قضاة المحاكم الشرعية لا يداومون !


حيث تحمل الشكوى التي نعيد نشرها هنا بايضاحات اكثر تأكيد مراجعي مجمع المحاكم في الزرقاء عن عدم التزام القضاة الشرعيين بالدوام، مطالبين فضيلة  قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل بالتدخل بقصد تسيير معاملاتهم وتجنب عرقلة انهائها.



وبذات الصدد، كان أكد مراجعو مجمع المحاكم الشرعية في الزرقاء والواقعة في جبل طارق، وبحسب ما نشرناه في التقرير السابق ، من ان دوام القضاة الشرعيين لا يلتزمون بالدوام، مؤكدين في شكوى وصلت لأخبار البلد من ان القضاة ينهون دوامهم قبل موعد نهاية الدوام الرسمي، في حين يضطر بعض المراجعين لانتظار اليوم الثاني لتوقيع معاملاتهم .

وأكدت الشكوى المذكورة  بأن احدى المراجعات وخلال شهر رمضان الماضي اضطرت لمراجعة المحكمة في قضية تعود لها، وبقيت بانتظار القاضي الشرعي الذي طلب اليها الانتظار، لتبقى نحو ساعة في صالة الانتظار، وعندما لم يستدعها احد، قامت بالبحث عن القاضي وكانت الساعة الوواحدة ظهرا، لتجده في جلسة دردشة مع احد القضاة من مسؤولي مجمع المحاكم ، فقامت بتقديم معاملتها، وطلب اليها مراجعة احد موظفيه بحسب شكوتها .

فيما اكدت الشكوى بأن بعض أوراق قضايا المراجعين تحتاج لتصديق وما شابه، فيضطر المراجع لتحضير اوراقه كاملة، وعند عودته يبقى بانتظار القاضي الشرعي الذي لا يكون على مكتبه بالعادة ، في حين يكون قد انهى دوامه من تلقاء نفسه وقبل نهاية الدوام الرسمي، بحسب الشكوى.

الشكوى اكد خلالها مراجعو مجمع المحاكم في الزرقاء عن عدم التزام القضاة الشرعيين بالدوام، مطالبين فضيلة  قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل بالتدخل.

أخبار البلد ، إذ تحتفظ بالشكوى التي استند عليها هذا التقرير، هذا بالاضافة الى الاستناد على التسجيل الموثق لدى البرنامج الصباحي الذي سجل شكوى مراجع محكمة الوحدات الرعية بالقرب من دوار الشرق الاوسط .