وصول قافلة سعودية تضم 67 شاحنة محملة بالمساعدات للاجئين السوريين في الاردن


اخبار البلد

وصلت الى مستودعات الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية في المفرق امس قافلة الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء السوريين (الجسد الواحد) وتضم القافلة 67 شاحنة محملة بالبطانيات والملابس المختلفة.


ووفق المشرف العام على الحملة مهنا محمد المهنا فان الشاحنات تحمل 130 الف حرام و150 الف قطعة ملابس مختلفة وان الجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف الجهات في الاردن ساعدت في سرعة وصول القافلة والتي انطلقت تحديدا من العاصمة السعودية الرياض، ولفت الى ان السعوديين تسابقوا كعادتهم دائما لنجدة اشقائهم العرب.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن نايف الزيد في استقبال القافلة لدى وصولها الى مستودعات الهيئة الخيرية الهاشمية بالمفرق. وفي تصريح خاص «للدستور» اكد الزيد ان هذه القافلة من المساعدات سبقتها 6 قوافل كبيرة سابقا احتوت على ما يحتاجه اللاجىء السوري من مواد غذائية واحتياجات مختلفة والمستلزمات الصحية ومختلف حاجيات الاطفال وانها وزعت عن طريق سلات غذائية. واضاف الزيد ان هذه الشحنة التي ستدخل لمستودعات الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية سيتم توزيعها خلال الايام القادمة على اللاجئين السوريين في الاردن.

وأشار الزيد ان هذه الحملات تأتي بالتعاون مع الحكومة الاردنية ممثلة بالهيئة الخيرية الهاشمية ومفوضية اللاجئين السوريين وسنستمر بتقديم المساعدات لللاجئين السوريين حتى الانتهاء من الازمة.

وقال امين عام الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية ايمن رياض المفلح ان القافلة تشكل مع سابقاتها من قوافل المساعدات السعودية ركنا اساس من المواقف المشرفة للاشقاء السعوديين وان مواقفهم حافلة بالعز والكرامة والكرم والنخوة ولهم منا كل التقدير والعرفان، متمنين لجلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز الشفاء وللشعب السعودي دوام العزة والمنعة.

من جانبه اكد رئيس جمعية الكتاب والسنة زايد حماد ان الجمعية كان لها دور تنظيمي من حيث اعداد الكشوفات والسجلات وتقديم الارقام الدقيقة للقائمين على الحملة من خلال فروع الجمعية المنتشرة بمختلف محافظات والوية المملكة، لافتا ان 27 شاحنة من هذه القافلة محملة ب45 الف حرام سيتم توزيعها على اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري في حين ان 30 شاحنة ستنطلق الى مختلف محافظات المملكة ليكون نصيب كل محافظة 4000 حرام اضافة الى ملابس مختلفة تبعا لاعداد اللاجئين السوريين في كل محافظة.

وعلى صعيد متصل اكد رئيس فرع هيئة الاغاثة الاردنية محمد الخالدي ان الهيئة قدمت مساعدات عينية بقيمة 40 الف دينار اردني للاجئين السوريين في محافظة المفرق وقراها مقدمة من اهل الخير في دبي واشتملت المساعدات على الملابس الشتوية وحرامات والموكيت والسجاد والاحذية. ولفت الخالدي ان الهيئة مستمرة بتقديم مختلف انواع الدعم للاشقاء انطلاقا من اواصر الترابط الاخوي والمصير الواحد.