150 باخرة سياحية تصل مرفأ العقبة حتى أيار


أخبار البلد
سيستقبل مرفأ العقبة نحو 150 باخرة سياحية حتى نهاية شهر أيار (مايوالمقبل، بحسب مفوض شؤون الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي، وبين ماضي أن السلطة مستمرة باستقبال تلك البواخر التي تأتي من دول أوروبية لقضاء وقت ممتع بين يوم الى يومين في العقبة ووادي رم.

وأشار الى أن شاطئ العقبة استقبل الشهر الماضي 23 باخرة سياحية غالبية السياح على متنها من زوار اليوم الواحد أو 48 ساعة.
يذكر أن البواخر السياحية؛ هي سفن ضخمة تستخدم في رحلات سياحية، وعادة تتألف من عدد من الطوابق والغرف صغيرة المساحة والغرض الأساسي لها هو السياحة وليس النقل والسفن السياحية تعمل في الغالب على الذهاب والعودة للميناء ذاته الذي انطلقت منه وأغلب البواخر السياحية تكون فاخرة وغالية الثمن.
وأكد ماضي أن السلطة تعد خطة ترويجية لمدينة العقبة وتسويقها كنقطة جذب للبواخر السياحية، عن طريق ترويج مشترك مع شركات عالمية متخصصة بالسياحات البحرية.
وكان ماضي قد كشف في تصريح سابق عن توجه السلطة لإنشاء مرفأ خاص للبواخر السياحية في ميناء العقبة، مبينا أن السلطة تخطط لإنشاء هذا المرفأ عبر تجهيز البنية التحتية في ميناء العقبة بالتعاون مع شركة المعبر الدولية لاستقطاب أكبر عدد من البواخر التي لوحظ مؤخرا ازدياد أعدادها بشكل كبير.
يذكر أن شركة المعبر الدولية تقوم على مشروع مرسى زايد، والذي تقدر قيمة الاستثمار فيه 10 مليارات دولار على مدى 30 سنة هو أكبر مشروع عقاري وسياحي على مستوى المنطقة ويمتد على مساحة 3.2 كم مربع ويشمل واجهة مائية بطول 2 كم.
الى ذلك قال ماضي إن السلطة تحاول ربط الرحلات السياحية مع البتراء بحيث يقوم الزائر بالذهاب الى البتراء ووادي رم والعقبة في رحلة واحدة.