مشعل يجدد دعوة الفصائل الفلسطينية الى الوحدة


أخبار البلد
جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، اليوم الأحد، دعوته الى تحقيق الوحدة الوطنية.

وقال مشعل في كلمة أمام المئات من أساتذة وطلاب الجامعة الإسلامية بغزة، "ندعو إلى تحقيق الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل الفلسطينية على أساس المقاومة المسلحة"، مضيفا أن "حركة حماس لا يمكنها أن تستغني عن "فتح" ولا عن أي من الفصائل الفلسطينية الأخرى".

وتابع قائلا "فلسطين أكبر من أن يتحمل مسئوليتها فصيل واحد"، مضيفاً أن "فلسطين لنا جميعا ونحن شركاء في هذا الوطن لذلك أوصيكم بالمصالحة والوحدة الوطنية ورص الصف الوطني الفلسطيني".

وكان مشعل وصل إلى غزة عبر معبر رفح البري ظهر الجمعة الماضي في زيارة هي الأولى من نوعها على رأس وفد من قيادة حماس في الخارج.

وأشاد مشعل بغزة وصمود سكانها، معتبراً أن إسرائيل "لم تكن تتوقع أن تقصف المقاومة في غزة مدينة تل أبيب وفوجئت بما فعلت المقاومة في العدوان الأخير منتصف الشهر الماضي".

وقال مشعل "الشعب الفلسطيني سيتمسك بالأرض والقدس وحق العودة والمقاومة ولا يفرط بشبر من أرض فلسطين ولا في حق من حقوقه ونحن بدأنا المشوار وسنستمر فيه حتى تحرير كامل ترابنا".

وأضاف موجهاً حديثه للحضور "اطمئنوا أنكم منتسبون إلى شعب وإن اختلف واجتهد البعض فيه اجتهادات خاطئة لكنه شعب في مجموعه لا يغير ولا يبدل وفلسطين ستظل عنده هي كل فلسطين".

وقال " سنحرر فلسطين معا شبرا شبرا، ولن نتنازل عن ثوابتنا ومبادئنا مهما كانت الظروف".