محطـــات 7



القائد الحقيقي في أية مؤسسة هو القادر على صنع وقيادة قادة .

= = =
قال: لقد كنت سببا في أن أضطر إلى أن أتعامل مع من هم ليس لهم علاقة بالبشر أو الحضارة، ولذلك علي أن أقول اليك: سأكون أسعد أن لا أرى وجهك بعد اليوم.
= = =
نسيبك يا خالتي، بلا صُغــره، ما دخلّي من زور .

الله يهنّيك فيه يا خالتي، وتشعبوا منّو ، وتوزعوا على الجيران!

= = =

هناك فرق بين الإستراتيجي الحقيقي الأمين الذي يستشرف المستقبل وفق معطيات دقيقة، وبين من يشكّل مستقبلا من بنات أفكاره الموبوءة.

= = =

والله يا خالتي بعد ما إرتفعت سعرها المخسوفة انبوبة الغاز، صرنا نحط حرامات صغيرة على حالنا ونمشي فيها بالدار، وخظر قطع الدخان بعد ما ترك الشغل، ما معاه حق باكيت الدخان !

الله يستر يا خالتي
= = =

بلا صغرة: نسبة النجاح في إمتحان الثانوية العامة 53%.

تفاوتت المعدلات أيضا.

وهكذا يتم إدراك أمور الحياة من قبل الناس، أي بتفاوت، ويتفاوت فهم الناس لبعضهم البعض رغم محاولاتهم الجادة بأن يدركوا الأمور بصورة سليمة في معظم الأحيان.

سبحان المعبود.
= = =
الوباء لا يتقن التمييز !
= = =

ليس كل من أجلس على مقاعد الإحتياط لا يجيد تحقيق أهداف الفوز لفريقه !

= = =

مثير للغرابة بل الدهشة حقا، أن ينصح مراهقٌ حكيم !

= = =

عناوين معظم المواقع الإلكترونية مغرضة، تريد تشويه وجه الوطن الجميل.

مصممون على أن نخسر كل شيء.

اللهم رد كيد الحاقدين في نحورهم. اللهم آمين.
= = =

هذه الأرض المباركة، المعطاءة، موئل العرب وكل ملهوف أو مكروب أو مبتلى، مسقط رأسي ولله الحمد، وأهلها الكرام أهلي وعزوتي، وهم خيرة شعوب الأرض، ورؤوس العرب.

جندها أشاوس، بواسل، قلّ نظيرهم يوم الوغى، تشهد لهم ميادين الرجولة والشرف والفروسية والبسالة، أصحاب العزم والرايات والهامات التي تجاوزت هام السحب.

هذا هو الأردن قد شرّش عشقه في العروق، وهو الذي عشقنا ترابه، العزيز ،القوي ، المنيع بقيادته الهاشمية الحكيمة، صاحبة الشكيمة الشديدة، والذي نفتديه بالمهج والأرواح والأبناء.
= = =
علينا أن نشكر الظروف التي أتاحت أن يقدم على شبكة التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) مفكرين كبار نفتخر بهم، وبرقي ثقافتهم، بل وبصداقتهم ، و من هو جاهلا كل الجهل يمثل إنحطاط القيم الإنسانية، وما هو مخجل .
===
شبكة التواصل الإجتماعي عيادة تشخيص أمراض نفسية كفؤة وفعالة.
= = =
سبحان الله، يسخّر العلماء للتغطية على جهل الجهلة.

= = =
لقد قيل بأن كل آدمي مثقف. لا إعتراض على هذا الرأي من جهتي. لكن المهم في الأمر هو : ما حجم خشية الخالق، وبالتالي مقدار الأدب والأخلاق ونقاء السريرة من قامة الثقافة ؟
===
الهدر الحكومي ليس حقا مكتسبا كما يعتقد أو يؤمن البعض، بل هو خطيئة ينبغي زوالها بسرعة لأن الوقت لا ينتظر.

= = =

من عاش في صنــــدوق طيلة عمره، لا يمكن له إلا أن يسأل بخبث الثعالب لا البشر: " من وين الأخ بلا صغره "، لأن المخرجات تكون من عتمة !