متقاعدو "الإسكان" يصعدون إجراءاتهم الإحتجاجية ضد البنك

أخبار البلد- قررت لجنة متقاعدي بنك الاسكان تصعيدها للإجراءات الاحتجاجية التي تنفذها للمطالبة بالحقوق المالية للمتقاعدين.

وبينت اللجنة في بيان لها أنه تم محاورة إدارة البنك اكثر من مرة للتأكيد على المطالب العادلة للمتقاعدين، فضلا على ارسال رسالة لوزير العمل للطلب منه التدخل في قضيتهم والعمل على حلها مع إدارة البنك.

وقالت أنه وفي ضوء عدم استجابة ادارة البنك لمطالبها ورفضها الحوار مجددا ،فقد قامت بتنفيذ 4 اعتصامات أمام مبنى البنك، لافتة إلى قراراها الجديد القاضي بالتصعيد اعتبارا من يوم الاحد الماضي.

واوضحت ان التصعيد سيكوم من خلالنصب خيمة امام البنك بشكل دائم (تسمى سقيفة متقاعدي بنك الاسكان ) مزينة بالعلم الاردني وشعار بنك الاسكان القديم، وتنفيذ اعتصام مفتوح امام البنك اعتبارا من لحظة نصب الخيمة، وكذلكدعوة كافة الاحزاب والفعاليات الشعبية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية الى فعاليات الخيمة، إضافة إلىتنظيم وتنفيذ حملة اعلامية بالفعاليات التي تقام داخل الخيمة وبثها على شكل رسالة اعلامية وتوزيعها على كافة وسائل الاعلام.

وأضافت انه ستقوم بنسخ كافة فعاليات الاعتصامات السابقة على اقراص مدمجة "cd" وتوزيعها على كافة موظفي البنك في الادارة العامة والفروع، وطباعة "بروشور" يتضمن مطالب وحقوق المتقاعدين والموظفين وما قام به البنك من اجراءات غير قانونية يوزع على كافة الموظفين الذين هم على رأس عملهم إضافة إلى والمتقاعدينوعملاء البنك.

وبينت البدء في الإعداد لحملة اعلامية موجهة الى عملاء البنك وحسب الخطة الموضوعة لذلك وتنفيذها في الوقت المناسب اذا لم تستجيب ادارة البنك لمطالب المتقاعدين.

وحملت اللجنة في بيانها رئيس مجلس الإدارة و إدارة البنك المسؤولية القانونية والأخلاقية و الشخصية تجاه مطالب وحقوق المتقاعدين والموظفين كونهم يرفضون الحوار ودفع الحقوق إلى أصحابها