اغلاق وحدة غسيل كلى بمستشفى خاص ..

خاص لـ أخبار البلد


قامت مديرية صحة الزرقاء باغلاق قسم كلى في احدى المستشفيات الخاصة ومنعه من استقبال وعلاج مرضى الكلى فيه.

ويجيء قرار الاغلاق بسبب وجود تجاوزات في الخواص الكيماوية التي تم جمعها من وحدة غسيل الكلى في مياه غسيل الكلى مما يؤثر سلبا على المريض، حيث تبين بعد الكشف الدوري على هذا المستشفى وجود مخالفات عدة بهذا القسم وبعد خضوع عينات متعددة تم اخذها للفحص المخبري الكيماوي الذي اثبتت النتائج ارتفاع مؤشر tds (الاملاح الذائبة الكلية) عن المحددات المسموح بها .

مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة قال في تصريح خاص لاخبار البلد ان قسم صحة البيئة والغذاء في المديرية يقوم بجولات مستمرة على وحدات غسيل الكلى في المستشفيات الخاصة والملتزمة بالتأمين الصحي لبيان مدى تقيدها بالمهام المناطة بها، علما ان المديرية اجبرت المستشفى المشار اليه بتحويل المرضى للمستشفيات الخاصة على نفقتها الخاصة.

واضاف الخرابشة ان فرق العمل مستمرة بعملها وعلى مدار الصحة للوصول لافضل مستوى من الخدمات لمرضانا بما يتوافق مع الانظمة والقوانين المرعية، خدمة للمواطن وولواقع الصحي عامة .

وشدد د. الخرابشة إلى ان مديرية الصحة عبر فرقها واقسامها واداراتها لن تتوانى عن اتخاذ الاجراء اللازم والصارم تجاه اي مستشفى خاص لا يلتزم بالشروط القانونية ودون ادنى تنازلات .