"السارس" وراء وفاة ممرضة مستشفى الزرقاء الحكومي ..

أخبار البلد

أكدت منظمة الصحة العالمية ان حالة الوفاة التي شهدتها ممرضة تعمل في مستشفى الزرقاء الحكومي في نيسان من هذا العام تعود لاصابتها بمرض "سارس" الالتهاب الرئوي الحاد>

فقد قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة، إنه تم التوصل إلى أن وفاة شخصين في الأردن في أبريل /نيسان الماضي نتجت عن إصابتهما بالفيروس الجديد من نفس عائلة الفيروس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد، "سارس"، الذي أثار تحذيرا عالميا في سبتمبر /أيلول.

وأضافت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أنه تأكدت حتى الآن إصابة تسعة أشخاص على الأقل في ثلاث دول بالشرق الأوسط بالفيروس، الذي لم يكن معروفا من قبل بين البشر، بينهم سعودي، أصيب بالتهاب حاد في الجهاز التنفسي الشهر الماضي.

وقالت المنظمة التي مقرها جنيف في بيان :"تم إبلاغ المنظمة اليوم بحالتي وفاة لأردنيين ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة التي تأكدت مخبريا إلى تسعة".

وكانت نتائج الفحوص الأولية للعينات قد جاءت سلبية بشأن الفيروس وغيره من الفيروسات المرتبطة بالجهاز التنفسي في أبريل/نيسان.


وقال هارتل إن حالتي الوفاة الأردنيتين كانتا ضمن 12 حالة إصابة بالتهاب حاد في الجهاز التنفسي ظهرت في أبريل/ نيسان وكانت متصلة بمستشفى في الزرقاء على بعد نحو 40 كيلومترا من عمان، وأضاف أن أغلب الحالات كانت لعاملين في مجال الصحة.