الذهب ينخفض 65 قرشا للغرام مع نهاية الاسبوع


بلغت أسعار الذهب محليا نحو39.6 دينارا للغرام من عيار 24 قيراطا، فيما سجل غرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 34.6 دينار.

وسجل عيار 18 نحو 29.7 دينار وعيار 14 نحو 23.2 دينار ، وبلغ سعر الليرة الرشادي 245 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 280 دينارا.

وبحسب الموقع الالكتروني «اسعار الذهب اليوم في الاردن» بقيت اسعار الذهب مستقرة خلال الاسبوع الماضي اذ بقيت تتراوح عند حدود 1750 دولارا للأونصة الواحدة، وبقيت اسعار الذهب في السوق المحلية متذبذبة بين الارتفاع والانخفاض حيث بقي التذبذب في حدود الستين قرشا، حيث سجل الذهب مع نهاية جلسة يوم الجمعة انخفاضا بحوالي 30 دولارا للاونصة وحوالي 65 قرشا في الاسواق المحلية. 

وبقيت حركة الشراء على المصاغ الذهبي في السوق المحلية متوسطة وسط نشاط حركة الشراء على السبائك والليرات الذهبية لغايات الاستثمار من المواطنين.

وحققت أسعار الذهب انخفاضا طفيفا نهاية الاسبوع الماضي مقارنة بذات اليوم من الأسبوع المنقضي، حيث بلغ متوسط سعر الذهب عيار 21 قيراطاً أمس 34.6 دينار للغرام بعد بلوغه 35.4 دينار لنفس اليوم من الأسبوع الماضي .

و أظهرت بيانات الموقع حدوث انخفاض في متوسط سعر غرام الذهب أمس مقارنة بذات اليوم من الأسبوع الماضي فبلغ متوسط سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا أمس 39.6 دينار مقارنة بـ 40 دينارا.

ويذكر ان قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون بلغت 8.5 مليون دينار خلال الشهر الماضي. وبلغ حجم الشراء من الذهب المصوغ محليا خلال العام الماضي 212 كيلو بالاضافة الى حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعتبر من أهم دول العالم في تصدير الذهب.