قادة الكيان الإسرائيلي رضخوا لمطالب المقاومة والإسرائيليون يرقصون فرحا بالهدنة وغزة تحتفل بالنصر وليفني تشمت بنتنياهو

قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصرى: إنه تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس برعاية السيد الرئيس محمد مرسى، ومن منطلق المسئولية المصرية تجاه القضية الفلسطينية وحرصًا من مصر على وقف نزيف الدم وحفاظًا على استقرار الأوضاع فى المنطقة، بذلت مصر جهودًا حثيثة وأجرت اتصالات مكثفة بالولايات المتحدة الأمريكية وقادة حماس وإسرائيل.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقد برئاسة الجمهورية بحضور هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية, أن هذه الجهود والاتصالات أسفرت عن التوصل والاتفاق على وقف إطلاق النار وإعادة الهدوء ووقف لنزيف وتحددت ساعة وقف إطلاق النار فى تمام اليوم الساعة التاسعة مساء.
ونوه إلى أن مصر تؤكد على التزامها التاريخى بالقضية الفلسطينية وإيجاد حل عادل لحلها وستواصل جهودها لحل الأزمة ورأب الصدع الفلسطينى وإنهاء حالة الانقسام الراهنة وتحقيق المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطينى.
وأضاف أن مصر تثمن جهود الجامعة العربية ومطالبة دولتى تركيا وقطر بمتابعة ما تم الاتفاق على بين جميع الأطراف.

غزة تحتفل بالنصر:

كما سادت حالة كبيرة من الفرح والابتهاج سكان قطاع غزة بعد دخول التهدئة حيز التنفيذ، التي تم التوصل إليها بعد رضوخ الاحتلال لمطالب المقاومة، وهو ما اعتبروه نصرًا على الاحتلال بعد ثمانية أيام من العدوان، حيث خرج آلاف المواطنون الى شوارع القطاع وهم يطلقون الرصاص في الهواء.

فقد خرج الآلاف من المواطنين في مسيرات عفوية في قطاع غزة وهم يطلقون النار في الهواء بشكل كثيف.

كما علت مكبرات الصوت بالمساجد بالتكبير والتهليل، معتبرين ما جرى بأنه نصر كبير للمقاومة والشعب الفلسطيني.

وتم مساء اليوم الأربعاء (21|11) التوصل إلى اتفاق تهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال يتم بمقتضاه وقف العدوان على قطاع غزة، المتواصل لليوم الثامن على التوالي، ووقف الاغتيالات بحق نشطاء المقاومة وفتح معابر قطاع غزة المحاصر، ووقف كافة اشكال المقاومة من قطاع غزة.

الإسرائيليون يرقصون فرحا بالهدنة مع حماس:

سادت حالة من الفرح في شوارع شمال إسرائيل بعد دقائق من إعلان القاهرة مبادرة اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
ونقلت عدد من القنوات الفضائية مظاهر فرح المستوطنين الإسرائيليين لدى علمهم بأخبار وقف إطلاق النار وشعورهم العام تجاه الخطوة.
وظهر عدد من الشباب الإسرائيلي وهو يرقص ابتهاجًا وسط شوارع شمال إسرائيل.

ليفني تشمت بنتنياهو:

وقالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني محذرة من الانزلاق إلى "دوامة انتقام" بسبب الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وأضافت ليفني إنه في حال كانت الأهداف "غير محددة على نحو دقيق فسيكون هناك جنوح إلى التدمير الأمر الذي يجعل من إنهاء العملية مسألة صعبة"،وطالبت الحكومة الإسرائيلية بوضع أهداف واضحة من وراء مثل هذه العمليات وأن تعرف كيف تنهيها، واختتمت الوزيرة السابقة تصريحاتها قائلة "والآن وفي ظل وجود خسائر فإننا سنجد أنفسنا في دوامة انتقام".