الحكم على متهمين بقضايا البورصات الوهمية

أخبار البلد - قررت محكمة امن الدولة حبس صاحب شركة بورصات وهمية 27.5 سنة ونصف بعد ادانته بجرم الاحتيال مكرر وغرامة 5.5 مليون وتضمينه مبلغ 5.262 مليون دينار كان قد ضبط بحوزته عند القاء القبض عليه مبلغ 379.500 الف دينار. وجاء اعلان القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة اليوم الاربعاء برئاسة القاضي احمد القطارنة وعضوية القاضيين العسكريين المقدم الدكتور محمد العفيف والمقدم عبد الحكيم العزام وبحضور مدعي عام امن الدولة النقيب امجد تادرس.

كما جاء في قرار المحكمة ثبت للمحكمة بان المتهم اوهم المواطنين بانه يتعامل بالبورصات العالمية في حين انه اعترف امام المدعي العام بانه كان يقوم بتوزيع الارباح من رؤوس الاموال الذي استولى عليها وانفق وانفق جزءا منها باقتناء المركبات والسفر خارج البلاد والاقامة بفنادق 5 نجوم حيث اخبر احد الشهود انه قام باخفاء مبلغ 3 ملايين دينار بمكان مجهول ليحتفظ بها لنفسه عندما يخرج من السجن.

اما القضية الاخرى فقد حكمت المحكمة على متهم اخر بالحبس 19 سنة وغرامة 1900 دينار وتضمينه مبلغ مليون و952 الف دينار.

وجاء في القرار ان المحكمة ثبت لها انا المتهم الذي فتح شركة في عمان واخرى بجرش اوهم المواطنين بتعامله مع البورصات العالمية حيث كان يقوم بتوزيع الارباح عليهم من رؤوس اموالهم وضبط بحوزته مبلغ 58.500 الف دينار وباقي المبلغ رفض الافصاح عن مكانه .