فتح السوق العراقي أمام المنتجات الزراعية الأردنية خلال 10 أيام

المفرق– توقع أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة فتح الأسواق العراقية أمام المنتجات الزراعية الأردنية بأصنافها كافة خلال عشرة أيام.


وأضاف أن محصول المنتجات الزراعية في منطقة غور الصافي التي تعتبر من المناطق الزراعية الرائدة في المملكة حفز الحكومة على اتخاذ عدد من الإجراءات العملية للتخفيف من الآثار السلبية التي طالت المزارعين جراء تدني أسعار بعض المنتوجات الزراعية في الأسواق المحلية من خلال الاتصال والتنسيق مع الجانب العراقي لفتح السوق العراقي أمام جميع المنتوجات الزراعية الأردنية.


وبين الطراونة أن السوق العراقي يعد من الأسواق الاستراتيجية للمنتجات الأردنية، نظرا لقربه من المملكة، إلى جانب جودة المنتج الزراعي الأردني الذي بات من أكثر المنتجات الزراعية رغبة في الأسواق العربية المجاورة، لافتا إلى أن الفترة الزمنية لوقف عملية التصدير للسوق العراقي لم تحدد بسقف زمني معين.


وبين أنه تم تشكيل وفد شعبي من عدد من المزارعين الأردنيين لزيارة العراق خلال الأسبوع الحالي للترويج للمنتج الزراعي الأردني بأصنافه كافة.


وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى ضمان تدفق المنتجات الزراعية الأردنية للسوق العراقي بما يعود بالفائدة على المزارعين في المقام الأول وبما ينعكس إيجابا على رفد وتقوية الاقتصاد الوطني.-(بترا)