صحف اسرائيلية : عدد الصواريخ التي سقطت على تل ابيب نحو مائة صاروخ .

اخبار البلد 
قالت مصادر صحفية  ان عدد القذائف والصواريخ التي انطلقت أمس "الأحد" من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل بلغ نحو المائة، بعضها سقط على الأراضي الإسرائيلية وبعضها اعترضته منظومة القبة الحديدية الدفاعية، وفقًا لمصادر إعلامية إسرائيلية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن أخطر القذائف تلك التي سقطت عصر الأحد بالقرب من مركبة في "اوفاكيم" جنوب إسرائيل وتسببت في إصابة أربعة إسرائيليين، بينهم اثنان في حالة خطيرة، بعد إصابتهم بشظايا الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة، وجرى نقلهم جميعًا إلى مسشفى "سوروكا" للعلاج في مدينة بئر السبع.

وأعلنت حركة حماس مساء يوم الأحد مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من طراز "فجر 5" ردًا على قصف بيت عائلة "الدلو" الذي أودى بحياة 11 فردًا من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء ومسنون.
وسمعت كذلك مساء اليوم صفارات الإنذار تدوي في عدد من المدن الإسرائيلية منذرة بإطلاق صواريخ باتجاههم من قطاع غزة.
كما أطلقت مساء يوم الأحد - وللمرة الثانية في اليوم نفسه - ثلاثة صواريخ باتجاه مدينة تل أبيب، وعلت صفارات الإنذار في أرجاء المدينة وما حولها أعقبها صوت انفجار.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية اعترضت منظومة القبة الحديدية اثنين من الصواريخ فوق مدينة "حولون" جنوب تل أبيب، كما أدت شظايا أحد الصواريخ إلى احتراق سيارة بالكامل في تل أبيب.
وقد أطلقت الصواريخ والقذائف على معظم المدن والمستوطنات جنوب إسرائيل، وبلغ مجموع الإصابات يوم الاحد خمسة إسرائيليين، جراح اثنين منهم خطيرة، فيما تضررت عشرات المركبات بسبب الصواريخ ، كما أصيبت بنايات سكنية بصورة مباشرة.