"الطفايلة" ينتفضون ضد تجويع الاردن

طالب مشاركون في مسيرة احتجاجية نظمها حراك الطفيلة وفعاليات حزبية وشبابية عقب صلاة الظهر اليوم السبت، بوقف سياسة رفع الأسعار من قبل الحكومة والسير الجاد نحو إصلاحات حقيقية ترسخ مبدأ العدالة الاجتماعية.

وعبروا في المسيرة التي انتهت قبالة مجمع السفريات الخارجية عن رفضهم لسياسة الحكومة الرامية لتجويع المواطن وعدم تحسين معيشته برفع الدعم عن الفئات الفقيرة والمعوزة وذوي الدخول المحدودة، محذرين من خطورة موجة الغلاء التي ستتبع رفع الدعم عن المحروقات، ما سيؤدي إلى زيادة الأعباء على كواهل المواطنين ومضاعفة أسعار مختلف أنواع السلع الرئيسية.

وأكد رئيس فرع جبهة العمل الإسلامي في الطفيلة إسماعيل القيسي أنه لا قبول لأي ملثم أو عابث ومخرب في حراك الطفيلة الذي بدأ مسيراته واحتجاجاته السلمية قبل عامين بدون إحداث شغب أو العبث بمقدرات الوطن، محملا الأجهزة الأمنية والحكومة لما حدث في الطفيلة.

وأكد ضرورة المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، وعدم السماح للعابثين بإثارة الفتنة واللجوء للتعبير المسيء، أو الاعتداء على المؤسسات والمقار الرسمية والحكومية، مشيرا إلى أن الحراك والمسيرات مستمرة لحين عدول الحكومة عن قراراتها التي تستهدف زيادة شريحة الفقراء في ضوء فساد يحتاج لاجتثاث.-(بترا)