الزرقاء وأحياؤها تدخل على خط أعمال الشغب .. ولا تخريب في الممتلكات العامة

اخبار البلد -  تجددت ليل أمس الاربعاء الاحتجاجات في الزرقاء على قرار رفع أسعار المحروقات، حيث قام مواطنون بإغلاق طريق بيرين الرئيسي المحاذي لسجن بيرين بالإطارات المشتعلة وإغلاق جسر الزواهرة المؤدي لمناطق غربي الزرقاء ومناطق في لواء الهاشمية.

وقال شهود عيان إن العشرات من الشبان قاموا بإشعال الاطارات والقاء الحجارة في منتصف شارع بيرين، ما تسبب  بأزمات مرورية خانقة بسبب إغلاق الطريق الذي يشهد حركة مرورية، فيما قام شبان بقطع جسر الزواهرة بالحجارة والاطارات المشتعلة، وقطع الطريق الرئيسي في لواء الهاشمية الأمر الذي تسبب بتكدس مئات المركبات على هذه الطرق في ظل انعدام أي تواجد للأمن العام.

وقال شهود عيان إن قوات من الدرك فرضت طوقا حول المنشآت الحيوية في لواء الهاشمية وخاصة مصفاة البترول ومحطة الحسين الحرارية فيما شوهدت قبل قليل تعزيزات أمنية كبيرة تصل إلى المنطقة.


وفي منطقة جناعة ووادي الحجر والنزهة طالت اعمال الشغب الشوارع هناك، ولم يبلغ عن اي عكليات تخريب .

كما تجددت الاحتجاجات التي ينفذها المواطنون في عدد من مناطق الزرقاء ذات الثقل العشائري وخاصة منطقة الجبل الأبيض وعوجان، بإغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة وإلقاء الحجارة في منتصف الطريق.

وقطع محتجون ليل أول من أمس من سكان منطقة الجبل الأبيض في الزرقاء طريقا حيويا بحاويات القمامة والإطارات المشتعلة، احتجاجا على قرار رفع أسعار المحروقات.