ابتداء من اليوم .. رفع اجور المواصلات بفارق 11%

 أكد مدير دائرة عمليات النقل العام في أمانة عمان المهندس عبد الرحيم الوريكات أنّ تعديل أجور النقل سيكون بنسبة رفع 11% لوسائط النقل التي تعمل بالديزل و9% للوسائط العاملة بالبنزين.

وقال الوريكات  إن القرار جاء بالتنسيق مع هيئة النقل البري وسيبدأ تطبيقه اعتبارا من اليوم الأربعاء 14-11-2012.

وأشار إلى أن مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري كان قد رفع أجور النقل في آذار (مارس) من العام الحالي بنسبة 6%. وجاء هذا التعديل كاعادة نظر بالأجور بما يعكس تاثير الارتفاع في قيم التضخم لعامي 2010 و2011 على أجور النقل خصوصا وأن الحكومة قامت بتثبيت أسعار المحروقات اعتباراً من بداية العام 2011.

وجاء القرار على ضوء أسس تحديد التعرفة المعتمدة من قبل المجلس والتي تنص على ضرورة إعادة النظر بأجور النقل سنوياً مع الأخذ بعين الإعتبار معدل التضخم والتغير في أسعار المحروقات، والموازنة بين استقطاب وتشجيع الاستثمار في مجال النقل العام وتأمين وسائط نقل ذات تكلفة ملائمة لمستخدمي وسائط النقل العام، اضافة الى تحقيق العدالة بين جميع الاطراف من المواطنين الركاب واصحاب الحافلات والتكسي وغيرهم ممن مصرح لهم بنقل المواطنين.

وسبق هذا التعديل تعديل الأجور في 24/1/2010، ولم يتم رفع الأجور بعدها الى حين آذار 2012 لجميع وسائط النقل العام العاملة على السولار والبنزين وبنسبة 6 بالمائة.